دولي

مؤشر لتعثر تعافي الاقتصاد.. ارتفاع مفاجئ بمخزون الخام الأمريكي

شهدت مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفاعا مفاجئا بمقدار 600 ألف برميل الأسبوع الماضي، مخالفة توقعات المحللين بانخفاض 3 ملايين برميل، في مؤشر على تعثر تعافي أكبر اقتصاد بالعالم.

وقالت إدارة معلومات الطاقة، في أحدث تقاريرها الأسبوعية، إن مخزونات الخام التجارية الأميركية زادت بمقدار 600 ألف برميل إلى 493 مليونا في الأسبوع المنتهي في 16 أبريل/نيسان، مقابل 492.4 مليون برميل في الأسبوع الذي سبقه.

وعلى مدى الأسبوعين السابقين، شهدت مخزونات الخام الأمريكية انخفاضا حادا بمقدار 3.5 ملايين برميل و5.9 ملايين برميل على التوالي.

وأظهرت البيانات الجديدة، اليوم، ارتفاع مخزونات وقود السيارات (البنزين) بمقدار 100 ألف برميل لتصل إلى 235 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وكانت توقعات المحللين بزيادة أكبر في مخزونات البنزين بمقدار 464 ألف برميل.

في المقابل، تراجعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت الدفئة ووقود الطائرات، بمقدار 1.1 مليون برميل إلى 142.4 مليون برميل.

وكانت توقعات المحللين بتراجع نواتج التقطير بمقدار 956 ألف برميل فقط.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن متوسط استهلاك المصافي الأمريكية من النفط الخام بلغ 14.8 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، بانخفاض 286 ألف برميل يوميًا عن متوسط الأسبوع الذي سبقه.

وعملت المصافي بنسبة 85 بالمئة من طاقتها التشغيلية الأسبوع الماضي، دون تغيير عن مستوى عملها في الأسبوع الذي سبقه.

وفقا للتقرير، بلغ متوسط واردات النفط الخام الأمريكية 5.4 ملايين برميل يوميا الأسبوع الماضي، بانخفاض 448 ألف برميل يوميا عن الأسبوع الذي سبقه.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: