أخبار

«لوفتهانزا» … 2.16 مليار يورو لرد المساعدات الحكومية

قررت شركة ” لوفتهانزا” الألمانية للطيران أمس الأربعاء ،رصد 2.162 مليار يورو من عملية بيع أسهم كانت قد أعلنتها في 19 من الشهر الماضي بغرض زيادة رأسمالها.
من المنتظر أن تستخدم “لوفتهانزا” هذه الأموال في رد المساعدات التي كانت قد حصلت عليها من الدولة الألمانية لإنقاذ الشركة من تداعيات أزمة كورونا، وإخراج الدولة من امتلاك أسهم في الشركة.
ووفقا لـ”الألمانية”، لا تزال الدولة الألمانية تمتلك عبر صندوق الاستقرار الاقتصادي بعد زيادة رأسمال الشركة حصة بنسبة 14.09 في المائة، في “لوفتهانزا”. وأكد الصندوق في بيان أن “لوفتهانزا” تعزز من خلال زيادة رأس المال قاعدة حقوق الملكية، وستستفيد من زيادة رأس المال في سداد جزء من المساهمات الصامتة لصندوق الاستقرار.
وأضاف البيان، أن “مشاركة الصندوق في زيادة رأس المال تهدف إلى الإنهاء السريع لتدابير الاستقرار الحكومية”.
تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا وسويسروا النمسا وبلجيكا كانت قدمت مساعدات مالية بمليارات اليوروهات إلى “لوفتهانزا” بعد انهيار المجموعة بسبب أزمة كوفيد- 19.
هذا وبلغ بلغ إجمالي المساعدات التي تعهدت هذه الدول بتقديمها تسعة مليارات يورو وقدمت ألمانيا، موطن “لوفتهانزا”، الجزء الأكبر من هذه المساعدات، وقدمت الدول الأخرى قروضا لتعزيز موقف شركات: سويس إير، والخطوط الجوية النمساوية، وبروكسل للطيران التابعة لمجموعة لوفتهانزا. واستحوذت الدولة الألمانية عبر صندوق الاستقرار الاقتصادي على حصة بنسبة 20 في المائة، في “لوفتهانزا” لتصير من مالكي الأسهم في الشركة. وكان الصندوق قد خفض من حصته في الأسهم وباع جزءا منها في البورصة. وكانت “لوفتهانزا” أوضحت، وقت الإعلان عن خطوة زيادة رأسمالها، أن الصندوق لا يزال يملك نحو 16 %، من رأس مال المجموعة الأساسي.

اقرأ أيضاً :

رسميا.. تصفية ثاني أكبر شركة طيران في إيطاليا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى