تقارير

لماذا الاستثمار في البلاتين؟

إذا كنت تفكرين في الاستثمار في المعادن الثمينة ، فمن المحتمل جدًا أنك قد فكرت بالفعل في الاستثمار في الذهب أو الاستثمار في الفضة. لأنهما يعدان الأكثر شهرة والأكثر شعبية من حيث حجم المستثمرين الذين يتداولون هاذين المعدنين.

غير أنه وجب علينا معرفة أن هناك معادن ثمينة أخرى.. ماهي؟ لنتعرف عليها في هذا التقرير .
نتطلع اليوم إلى معدن ثمين وجدير بالاستثمار، حيث من بين
أحد المعادن الغالية والتي غالبًا ما يتم التغاضي عنها هو البلاتين (Platinum). فغالبًا ما يأتي هذا المعدن الثمين بسعر أعلى من المعادن المذكورة. ويرجع ذلك إلى حقيقة أنه يعد أكثر ندرة من الذهب ، وأصعب في الاستخراج.

كمعدن صناعي مطلوب ، يعد البلاتين خيارًا ممتازًا وجب عليك النظر في إضافته إلى محفظة الاستثمارات الخاصة بك.

إذا كنت مهتمة بالاستثمار في هذا المعدن ، فهناك عدة طرق سهلة نسبيًا والتي يمكنك اتباعها للقيام بذلك:

البلاتين المادي

يعد البلاتين على شكل عملات معدنية و سبائك هو بالتأكيد الطريقة الأكثر مباشرة للانخراط في هذا السوق.

غير أنه وجب عليك معرفة أنه على غرار الخيارات الأخرى، فإنه من الصعب بالتأكيد شراء معدن البلاتين ، خصوصا مع انخفاض عدد الموردين المشهورين بما يتماشى مع ندرة المعدن نفسه.

أسهم البلاتين

تعد هذه الطريقة الاستثمارية من الطرق الشائعة، غير أنه وجب معرفة أنه لا يوجد عدد وفير من هاته الأسهم البلاتينية التي يمكنك الاستثمار فيها في سوق الأسهم من خلال وسيطك.

عادة ما يكون الاستثمار في أسهم البلاتين من خلال شراء أسهم شركات تعدين و انتاج البلاتين الموجودة في كل من جنوب أفريقيا و أمريكا الشمالية. وعلى الرغم من ذلك، فإن بعض من هاته الشركات قد تشارك في التنقيب عن معادن أخرى، مما قد يجعلك معرضة للخطر حتى ولو كانت أسعار البلاتين في ارتفاع.

صناديق الاستثمار المتداولة

توفر صناديق الاستثمار المتداولة الخاصة بالبلاتين ، تمامًا كما تفعل صناديق الاستثمار المتداولة الخاصة بالمعادن الأخرى في السوق ، تعرضًا أوسع لهاته الصناعة.

هذا يعني أن الصندوق البلاتيني يمكن أن يكون عبارة عن استثمارً في شركات التعدين وإنتاج البلاتين، وكذلك في مجالات أخرى.

تعد هذه هي أبسط طريقة يمكنك من خلالها الاستثمار في البلاتين.

كما أن هذا النوع من الاستثمار يوفر لك سيولة فورية عندما يتعلق الأمر بالدخول أو ترك مركزك في حال إذا كان السعر يتعارض مع معدل المخاطرة لديك.

يمكنك أيضًا المشاركة في تداول العقود الآجلة والخيارات البلاتينية التي تحظى بشعبية كبيرة عندما يتعلق الأمر بتداول السلع ، ولكن بصفتك مستثمرة جديدة، يوصى باستخدام الأساليب الأقل تقلبًا أعلاه لمشاريعك الأولى في تداول المعادن الثمينة.
وبينما تتصدر أسواق الذهب والفضة عناوين الأخبار عندما يتعلق الأمر بالتداول في المعادن الثمينة ، فمن الجدير بالذكر أنه على الرغم من أن هناك عدد قليل من المسارات المفتوحة أمامك للقيام بالاستثمار في البلاتين، إلا أن الاستثمار في هذا المعدن لا يزال يعد شيئا مهما نسبيًا، خصوصا مع الانخفاض الحالي الذي يشهده سوق البلاتين، حيث وقع سعره بشكل غير عادي تحت سعر الذهب. قد تكون هذه هي الفرصة المثالية لاضافة تنوع جديد إلى محفظتك الاستثمارية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى