العالم الاسلامي

للأسبوع الثاني .. انخفاض حاد في مخزونات الخام الأمريكية


أظهرت بيانات رسمية، الأربعاء، تراجع مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 9.9 مليون برميل الأسبوع الماضي، في انخفاض حاد جديد للأسبوع الثاني على التوالي.

وجاء تراجع المخزونات، الأسبوع الماضي، بفارق كبير عن توقعات المحللين بانخفاض 430 ألف برميل فقط.

وقالت إدارة مركز معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام التجارية تراجعت إلى 476.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 يناير/كانون الثاني، من 486.6 مليون برميل في الأسبوع الذي سبقه.

ووفق بيانات مركز معلومات الطاقة الجديدة، ارتفع إجمالي مخزونات البنزين بمقدار 2.5 مليون برميل، إلى 247.7 مليون برميل الأسبوع الماضي.

في المقابل، انخفضت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 800 ألف برميل، إلى 162.8 مليون برميل.

ويشير هذا التراجع في مخزونات الخام ووقود السيارات (البنزين)، إلى استئناف التعافي لأكبر اقتصاد في العالم.

وأقر الكونغرس الامريكي، في ديسمبر/كانون الأول، حزمة إنعاش بمقدار 900 مليار دولار، ويناقش حاليا حزمة جديدة بمقدار 1.9 تريليون دولار اقترحها الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن.

واليوم، قال مركز معلومات الطاقة إن متوسط استهلاك المصافي الأمريكية من النفط الخام بلغ 14.7 مليون برميل يوميًا خلال الأسبوع الماضي، بانخفاض 39 ألف برميل يوميًا عن متوسط الأسبوع الذي سبقه.

وبلغ متوسط واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 5.1 مليون برميل يوميًا الأسبوع الماضي، بانخفاض مليون برميل يوميًا عن الأسبوع الذي سبقه.

وفور نشر البيانات الجديدة لمركز معلومات الطاقة الأمريكي (الساعة 15:30ت.غ)، حولت أسعار الخام اتجاهها صعودا، بعدما كانت منخفضة بنحو 1.3 بالمئة.

وبحلول الساعة 15:53(ت.غ)، ارتفعت عقود خام برنت القياسي، تسوية أبريل/نيسان، 24 سنتا أو بنسبة 0.43 بالمئة إلى 55.88 دولار للبرميل.

وزادت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، تسوية مارس/آذار، 39 سنتا أو بنسبة 0.74 بالمئة، إلى 53 دولارا للبرميل.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: