دولي

للأسبوع الثاني .. ارتفاع حاد في مخزونات الخام الأمريكية


أظهرت بيانات رسمية، الأربعاء، ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 13.8 مليون برميل، الأسبوع الماضي مسجلة زيادة حادة للأسبوع الثاني على التوالي.

وقالت إدارة مركز معلومات الطاقة، في أحدث تقاريرها، أن مخزونات النفط الخام التجارية بالولايات المتحدة بلغت 498.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 5 مارس/آذار، ارتفاعا من 484.6 مليون برميل في الأسبوع الذي سبقه.

وجاءت الزيادة في مخزونات الخام الأمريكية بفارق كبير عن توقعات المحللين بزيادة 800 ألف برميل فقط. وفي الأسبوع السابق، سجلت مخزونات الخام الأمريكية أعلى زيادة أسبوعية على الإطلاق، عندما زادت بمقدار 21.6 مليون برميل.​​​​​​​

وللأسبوع الثاني أيضا، سجلت مخزونات وقود السيارات (البنزين) انخفاضا حادا بمقدار 11.9 مليون برميل، لتبلغ 231.6 مليون برميل الأسبوع الماضي، انخفاضا من 243.5 مليون برميل في الأسبوع الذي سبقه.

وفقا للبيانات الجديدة، فقد انخفضت مخزونات نواتج التقطير، التي تضم الديزل وزيت التدفئة ووقود الطائرات، بمقدار 5.5 مليون برميل إلى 137.5 مليون برميل الاسبوع الماضي، مقابل 143 مليون برميل في الأسبوع الذي سبقه.

ويعكس ارتفاع مخزونات الخام وانخفاض مخزونات البنزين ونواتج التقطير استئنافا بطيئا لعمليات التكرير في المصافي الأمريكية، التي تعطلت إلى حد كبير جراء موجة تجمد قاسية ضربت الولايات المتحدة في فبراير/شباط الماضي.

وقال مركز معلومات الطاقة إن استهلاك مصافي النفط الأمريكية بلغ 12.3 مليون برميل يوميًا خلال الأسبوع الماضي، مرتفعا بمقدار 2.4 مليون برميل يوميًا عن متوسط الأسبوع الذي سبقه.

وعملت المصافي بنسبة 69 بالمئة من طاقتها التشغيلية، الأسبوع الماضي.

وأظهرت البيانات الجديدة أن متوسط واردات الولايات المتحدة من النفط الخام بلغ حوالي 5.7 مليون برميل يوميًا، الأسبوع الماضي، أقل بـ600 ألف برميل يوميا عن متوسط الواردات في الأسبوع الذي سبقه.​​​​​​​

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: