دولي

لانتهاكه قواعد كورونا.. المفوض التجاري للاتحاد الأوروبي يستقيل


استقال المفوض التجاري للاتحاد الأوروبي فيل هوجان من منصبه، الأربعاء، بعد سخريته من إجراءات القيود الأيرلندية الخاصة بفيروس كورونا خلال فعالية جرت الأسبوع الماضي، بحسب ما ذكره بيتر باور مدير مكتبه لوكالة الأنباء الألمانية.

وخلال وقت سابق من الأسبوع الجاري، اعتذر مفوض شؤون التجارة بالاتحاد الأوروبي عن انتهاكه قواعد مواجهة فيروس كورونا، بحضور مأدبة عشاء في أيرلندا، لكن الأمر حينها لم يصل إلى حد الرضوخ لمطالبات زعماء أيرلنديين له بالاستقالة.

وطلب رئيس وزراء أيرلندا ونائبه، يوم السبت، من ممثل البلاد في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي فيل هوجان، النظر في التخلي عن منصبه، بعد أن أثار حضوره المأدبة التي أقامتها جمعية الغولف في البرلمان، غضب الجماهير وأدى إلى استقالة ساسة آخرين.

وقال هوجان في بيان يوم الجمعة: “أعترف بأن أفعالي لمست وترا حساسا لدى الشعب الأيرلندي، وهو أمر آسَفُ عليه بشدة.. أود بالأخص أن أتقدم باعتذار إلى كل من فقدوا أحباء لهم في هذه الجائحة”.

وتقدم وزير من الحكومة الأيرلندية باستقالته، كما جرى تأديب مشرعين آخرين يوم الجمعة، كانوا من بين أكثر من 80 ضيفا في العشاء الذي أقامته جمعية الجولف في الليلة التي تلت تشديد قيود كوفيد-19 في البلاد.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: