العالم الاسلامي

لأول مرة منذ سنوات .. اردوغان يعلن عن زيارته السعودية الشهر المقبل

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، أنه من المقرر أن يزور المملكة العربية السعودية شهر فبراير/شباط المقبل ، في زيارة ستكون الأولى من نوعها على هذا المستوى بين البلدين ، وذلك في إطار مساعي أنقرة للعودة تدريجياً إلى سياسة “صفر مشاكل” مع دول المنطقة.

وفي تصريح غير رسمي، تداول مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأردوغان وهو يتبادل الحديث مع كبار المصدرين الذين التقاهم بأحد فنادق إسطنبول، الاثنين، للإعلان عن وصول الصادرات التركية خلال عام 2021 إلى 225 مليار دولار وهو أعلى رقم تصل إليه في تاريخ الجمهورية.

ولم يكشف الرئيس التركي عن مزيد من التفاصيل حول الزيارة ولكنه ذكر بأنها ستكون في شهر فبراير/شباط المقبل، وهو الشهر الذي من المقرر أن يزور فيه الإمارات العربية المتحدة.

وعلى الرغم من أن مساعي تطبيع العلاقات بين تركيا والإمارات بدأت بقوة أكبر وفي وقت أبكر مع السعودية، إلا أن المساعي مع الإمارات حققت اختراقاً أسرع، في حين ما زالت المساعي مع السعودية لم تحقق تقدماً واضحاً على الرغم من اللقاءات والتصريحات الإيجابية المتتابعة.

وأكد أردوغان قرب تحقيق تقدم في مسار تحسين العلاقات بين أنقرة والرياض، كما جرى اتصال هاتفي بين نائب وزير الخارجية التركي ياووز سليم كيران ونظيره نائب وزير الخارجية السعودي وليد الخريجي ، ويتوقع أن يلعب دوراً محورياً في مسار تحسين العلاقات مع تركيا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى