تركيا

“كيو سور” لتصنيع الزي العسكري المتطور.. تعاون تركي قطري جديد


يتزايد التعاون في جميع مجالاته، بين تركيا وقطر، والذي زاد بشكل ملحوظ عقب الأزمة الخليجية ومقاطعة قطر في يونيو/حزيران 2017.

شركة “كيو سور” التي تأسست حديثاً بالدوحة؛ من خلال شراكة بين “برزان القابضة” القطرية، وشركة “سور العالمية” التركية للغزل والنسيج، كانت واحدة من أشكال التعاون بين البلدين.

حيث وقعت “برزان” القطرية اتفاقا مع شركة “سور العالمية” التركية والحرس الأميري القطري؛ لإنشاء مشروع مشترك تحت مسمّى “QSur” لتصنيع الزي العسكري المتطور وملحقاته.

وأعلنت وزارة الدفاع القطرية، في 8 مارس/آذار 2018، تأسيس “برزان القابضة” المتخصصة في تعزيز القدرات العسكرية والاستثمار في الصناعات الدفاعية، والبحث والتطوير في مجال التكنولوجيا العسكرية.

المدير العام لشركة “كيو سور” شنول شاكير، قال: “لقد قمنا بتاسيس الشركة المحلية، لتأمين احتياجات القوات المسلحة القطرية بمؤسساتها المختلفة، من الأزياء العسكرية.”

وأضاف في تصريح صحفي، أن “الشركة -بجانب توفيرها خدمات لوجستية- فهي تؤدي أعمال بحث وتطوير في هذا المجال، لصالح الجيش القطري”.

وأوضح شاكير أن “الشركة صممت أزياء جديدة للجيش القطري بقواته المختلفة سيتم اعتمادها خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى ملابس التدريب.”

وأشار إلى أن “برزان القطرية تملك 61 بالمائة من الشركة و(39 بالمائة) تعود لشركة “سور العالمية”.

شاكير أكد أن “الشركة تملك الخبرة الطويلة في منتجات الغزل والنسيج الخاصة بقوات الجيش والشرطة في أفريقيا إلى جانب دول الشرق الأوسط.”

ولفت إلى أنه “خلال السنوات المقبلة نخطط لأن تصبح الشركة أكبر وأهم اسم في سوق المنسوجات والأزياء العسكرية في أفريقيا والشرق الأوسط والعالم

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: