العالم الاسلامي

كيف ظهرت “حديد عز” في رمضان 2021؟.. لمسة رقمية

يشهد سوق الدعاية في السوق المصري منافسة شرسة على الأفضل خلال شهر رمضان.

وانضمت مجموعة حديد عز للسباق الرمضاني لعام 2021 بشعار “دايما سابقين” الذي نفذته مجموعة ميديا هب.

ومنذ نشأتها تطلعت “حديد عز” لتصبح إحدى الشركات الرائدة في استخدام أحدث التكنولوجيا المتاحة في صناعة الصلب، وهو الطموح الذي تمكنت اليوم من تحقيقه

تعد “حديد عز”، من أكبر منتجي الصلب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تقوم بتصدير منتجات أطوال ومسطحات الصلب إلى العديد من الدول حول العالم.

وحصلت “حديد عز” على جائزة أفضل مصدر في الوطن العربي، محتلة المركز الأول على مستوى العالم العربي.

وبلغ إجمالي صادرات شركة حديد عز عام “2018” ما يقرب من مليون طن، بقيمة تصل إلى 587.5 مليون دولار، مقارنة بمبلغ 465 مليون دولار عام 2017، أي بنسبة زيادة تصل إلى 26.34٪ .

في عام 2011، بلغت الطاقة الإنتاجية لحديد عز 7 ملايين طن سنوياً، مقسمة بين 4.7 مليون طن من منتجات أطوال الصلب، و2.3 مليون طن من لفائف مسطحات الصلب المدرفلة على الساخن.

ويتم تصنيع تلك المنتجات عالية الجودة من خلال مصانع حديد عز الأربعة، داخل مصر، ووحداتها الإنتاجية المتطورة التي تعد أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذه الصناعة.

أسعار الحديد في مصر

وتشهد أسعار الحديد في مصر حالة من الاستقرار، لتستمر في الثبات منذ بداية شهر أبريل الجاري.

 

وبلغ سعر حديد عز اليوم 13700 جنيه للطن أرض المصنع، فيما سجل سعر حديد بشاي اليوم 13500 جنيه للطن أرض المصنع ، وسعر حديد المصريين اليوم 13500 جنيه للطن أرض المصنع.

ويعاني سوق مواد البناء من التذبذب بشكل كبير في ظل تراجع معدلات الطلب داخل السوق المحلي، خاصة بمشروعات البناء الفردية والقائمة على الأفراد والتي تمثل نسبة كبيرة من حجم الطلب بالسوق، بالإضافة لزيادة معدلات الإنتاج بالسوق مع دخول خطوط إنتاج جديدة لبعض مصانع الحديد والإسمنت العاملة بالسوق المصري.

وتسيطر على السوق حالة من الهدوء في حركة البناء والتشييد وهو ما يرجع إلى عدة عوامل منها شهر رمضان والذي تتراجع فيه معدلات التشييد بنسبة تصل إلى 40 % مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين، وفقاً لرئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية أحمد الزيني.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: