تركيا

كيف تناولت الصحافة العالمية خبر انتعاش الليرة التركية؟

 

انتعشت الليرة مجدداً بعد انخفاضٍ استمر لأشهر عديدة، وكانت انخفضت في وقت سابق الاثنين بأكثر من 11% إلى حوالي 18.4 مقابل الدولار بأكثر من 10% بعد خطاب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان لتبلغ 12 ليرة، وأغلقت العملة التركية تعاملاتها أمس الاثنين على زيادة بنسبة 25%.

وشدد الرئيس التركي دفاعه عن سياسة أسعار الفائدة المنخفضة رغم انخفاض الليرة إلى مستويات قياسية، وقال بعد اجتماع لمجلس الوزراء إنه سيتم تطبيق إجراءات أخرى لمساعدة المصدرين ومن يحصلون على معاشات التقاعد وأكد أنه لا “رجعة” عن النموذج الجديد القائم على أسعار فائدة منخفضة، مضيفا أن تخفيضات البنك المركزي لسعر الفائدة ستؤدي إلى تراجع التضخم الذي يتجاوز في الوقت الحالي 21%”في غضون شهور”، وكرر القول إن التقلبات في أسعار الصرف والأسعار لا تقوم على أسس اقتصادية.

فكيف تناولت الصحافة العالمية خبر انتعاش الليرة التركية؟

جاء في موقع Bloomberg، الموقع الاقتصادي الأول في الولايات المتحدة الأميركية بأن الرئيس التركي قد اعلن عن خطوات غير عادية لحماية مدّخرات المواطنين الاتراك من الليرة التركية.

كما وقدم موقع آخر مقره الولايات المتحدة، وهو The San Diego Union، تقريرًا إخباريًا يفيد بأن الليرة التركية قد حققت مكاسب كبيرة بعد أن أعلنت الحكومة التركية عن تدابير جديدة.

وأكدت صحيفة Le Fıgaroالفرنسية أن الليرة التركية تزداد قوة،وأعلنت يوم الاثنين 20 ديسمبر أن الليرة التركية قفزت بعد أن أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان تصريحاته وإجراءاته.من ناحية أخرى ، أعلنت شركة Middle East Eye ومقرها لندن ، عودة الليرة التركية بشكل كبير بعد إعلان الرئيس أردوغان عن خطوات جديدة لدعم العملة. في الأخبار ، تم الإعلان عن ارتفاع قيمة الليرة التركية من خلال تحقيق أكبر ارتفاع لها بعد انخفاض اليوم

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى