دولي

كيف تحرك الدولار والذهب بعد مناظرة ترامب وبايدن؟


ارتفع سعر الدولار في أوروبا، الأربعاء، ليعوض بعض الخسائر التي تكبدها في حين تراجع الذهب، بينما يقيم المتعاملون المناظرة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه جو بايدن.

وتضمنت أول مناظرة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، في إطار الانتخابات الرئاسية المقبلة، العديد من الإهانات المتبادلة في مناظرة وصفها كثيرون بأنها “ساخنة”.

وانخفضت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية وأسهم أوروبا بعد ساعات من المناظرة، التي اتسمت بمقاطعات متكررة من جانب ترامب في مواجهة فوضوية تجادل فيها المرشحان حول قيادة الرئيس لجائحة فيروس كورونا والاقتصاد والضرائب.

الدولار

وتحرك مؤشر الدولار الذي يتتبع أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات فوق مستوى 94، بعد خسائر على مدى يومين أعقبت بلوغ الدولار أعلى مستوى في شهرين الأسبوع الماضي.

ويركز المتعاملون أيضا على حزمة تحفيز مالي أمريكية لتخفيف أثر ضربة فيروس كورونا.

وخسر اليورو 0.18% مقابل العملة الأمريكية إلى 1.1722 دولار. ورسمت المؤشرات الاقتصادية في الآونة الأخيرة صورة تكتنفها الضبابية للتعافي الاقتصادي في أوروبا، لكن البيانات الصباحية كانت إيجابية بصفة عامة.

وزاد الدولار 0.28 % مقابل الفرنك السويسري إلى 0.9218 فرنك، بعد أن انخفض إلى 0.9191 فرنك أثناء الليل.

واستقر اليوان الصيني بعد مسحين أظهرا نموا قويا لأنشطة المصانع، مما دعم مؤشرات حديثة على انتعاش القطاعات بوجه عام في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

واستقر اليوان في المعاملات الخارجية عند 6.8141 للدولار.

ومقابل الين، استقر الدولار عند 105.56 ين، ليقل عن ذروة أسبوعين البالغة 105.74 التي سجلها أثناء الليل.

الذهب

أما الذهب فاتجه صوب تسجيل أكبر انخفاض شهري في نحو 4 سنوات، إذ دفعه الدولار القوي للانخفاض مع عودة الحذر إلى الأسواق بعد المناظرة الرئاسية.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1885.81 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0618 بتوقيت جرينتش، ليتراجع 4.3 % منذ بداية الشهر الجاري فيما سيكون أسوأ أداء شهري منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2016.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 1893.30 دولار.

وارتفع مؤشر الدولار 0.1% ويمضي صوب تحقيق أكبر مكسب شهري منذ يوليو/ تموز 2019، مما يزيد تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى.

وقال هان تان محلل السوق لدى إف.إكس.تي.إم “مكاسب الدولار عقب المناظرة أحبطت أحدث محاولة للذهب لبلوغ المستوى النفسي المهم عند 1900 دولار” مضيفا أن العملة هي أصل الملاذ الآمن المفضل للمستثمرين حاليا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: