تركيا

كوريا الجنوبية تشيد بقدرة تركيا في التغلب على الأزمات


أشاد وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري الجنوبي “سونغ يون – مو”، بقدرة تركيا في التغلب على الأزمات الاقتصادية وخاصة خلال فترة جائحة كورونا.

جاء ذلك في كلمته الثلاثاء، خلال اجتماع العمل والاستثمار التركي الكوري، الذي نظمه مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي (DEiK) بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة الكورية، عبر تقنية “فيديو كونفرانس”.

وقال “يون – مو” إن العلاقات الثنائية تستند إلى تاريخ قديم جدا، وإنها تعززت خلال الحرب الكورية (1950 – 1953).

وأشار إلى تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، وخاصة عقب توقيع اتفاقية التجارة الحرة عام 2013، مشيرا إلى عدم تأثر العلاقات الاقتصادية خلال جائحة كورونا.

وذكر أن أكثر من 300 شركة كورية تساهم في النمو الاقتصادي والتوظيف في تركيا.

وأكد على ضرورة توسيع الاقتصاد الأخضر (اقتصاد يهدف إلى الحدّ من المخاطر البيئية) من أجل التنمية المستدامة للتعاون بين البلدين، لافتا إلى الحاجة لتعزيز صناعة السيارات الكهربائية في تركيا.

بدوره، قال رئيس مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي “نائل أولباك”، إنه ينبغي تنويع الاستثمارات وتوفير تعاون فعال بين البلدين.

وأضاف أنه يمكن أن يصل حجم التجارة البينية إلى المستوى المرغوب فيه وأن يصبح أكثر توازنا، مشيرا أن هذه المسألة تقع على عاتق مجتمع الأعمال وممثلي عالم الأعمال.

وذكر أنه خلال السنوات الثمانية الماضية، تحولت العلاقات الثنائية بين تركيا وكوريا الجنوبية إلى شراكة استراتيجية.

من جهتها، أعربت وزيرة التجارة التركية روهصار بيكجان، عن أملها في رؤية خطوات ملموسة من كوريا الجنوبية باتجاه إقامة علاقات تجارية قائمة على مبدأ الربح المتبادل.

وذكرت أن اتفاقية التجارة الحرة مع كوريا الجنوبية دخلت حيز التنفيذ عام 2013، في حين أن اﺗﻔﺎﻗﻴﺎت اﻟﺘﺠﺎرة واﻻﺳﺘﺜﻤﺎر بدأت في 2018.

وأشارت أن حجم التجارة البينية بلغت العام الماضي 6.7 مليار دولار، مؤكدة أنهم يولون أهمية كبيرة لاستخدام العملات المحلية في التجارة بين البلدين.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: