دولي

كورونا والنفط يربكان سوق العملات.. والدولار يتهاوى


هوى الدولار مقابل اليورو والين، اليوم الإثنين، فيما تضافر هبوط أسعار النفط ومخاوف فيروس كورونا لتهبط عائدات سندات الخزانة الأمريكية لمستويات متدنية لم تخطر على بال.

وانهارت أسعار النفط 30% بعد أن فاجأت السعودية الأسواق بالتعهد بخفض سعر الخام وزيادة الإنتاج عقب انهيار اتفاق أوبك لخفض الإمدادات.

وسارع المستثمرون المذعورون للسندات بحثا عن الأمان، ونزل عائد السندات الأمريكية لأجل 30 عاما عن 1%، ولأجل عشر سنوات عن 0.5%، ليبدد ما كان مصدر الجذب الرئيسي للدولار في وقت ما.

ووسط تعاملات محمومة، نزل الدولار 0.3% مقابل العملة اليابانية إلى 101.58 ين وهو أقل مستوى في 3 أعوام. وفي أحدث تعاملات، زاد اليورو 1% إلى 1.1408 دولار بينما تراجع الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي ما يقرب من 2% مقابل نظيرهما الأمريكي.

وخلال التعاملات، هبط الدولار الأسترالي 6% لأقل مستوى في 11 عاما مقابل الين بينما تراجع نظيره النيوزيلندي أكثر من 7%.

وفي أحدث تعاملات، سجل الدولار الأسترالي 0.6540 دولار أمريكي متعافيا من انخفاض إلى 0.6311 دولار، بينما قبع الدولار الأمريكي عند أقل مستوى في 17 شهرا مقابل سلة من العملات.

ومنذ ظهور فيروس كورونا المستجدّ في ديسمبر/كانون الأول الماضي، سُجلت 110087 إصابة به في 99 بلداً ومنطقة، وأودى بـ3830 شخصاً، وفق حصيلة جمعتها “العين الإخبارية” من مصادر رسمية حتى الساعة 05:49 بتوقيت جرينتش اليوم الإثنين.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: