دولي

قفزة جديدة.. عملة بيتكوين الواحدة تعادل نصف كيلو ذهب


حلق سعر عملة بيتكوين الرقمية المشفرة إلى أعلى مستوى له على الإطلاق، اليوم السبت، متجاوزا كل التوقعات.

واليوم قفز سعر بيتكوين إلى 29,928 دولارا وفقا لبورصة “بيتستامب”، ما يعني أن العملة الرقمية الواحدة من بيتكوين أضحت تساوي ما يقرب من نصف كيلوجرام ذهب.

وكان سعر أوقية الذهب قد توقف يوم الخميس الماضي (آخر أيام التداول قبل العطلات) عند 1896.8 دولار، ما يعني أن الكيلوجرام الواحد من الذهب يساوي 60.98 ألف دولار وفقا لموقع bullionvault الذي يتابع أسعار المعدن الثمين.

ووفقا لسعر الذهب وسعر بيتكوين، يتضح أن العملة الرقمية الواحدة تساوي 0.490 كيلوجرام من الذهب، وهو ما يعني أنها تقترب بشدة من الوصول إلى نصف كيلوجرام من الذهب.

صعود قياسي

وتجاوزت بيتكوين أقدم وأشهر عملة مشفرة وأكثر العملات المشفرة انتشارا في العالم مستوى 20 ألف دولار للمرة الأولى في 16 ديسمبر/كانون الأول 2020.

وأوائل عام 2020، كان سعر بيتكوين يعادل 8 آلاف دولار، لكنها انخفضت بعد ذلك إلى 4 آلاف دولار عندما تفشت جائحة كورونا في الربيع.

وخلال 3 أشهر من التداول، كسرت العملة الافتراضية الأشهر “بيتكوين”، الأسعار التاريخية المسجلة في ديسمبر/كانون أول 2017، وسط تزايد عالمي في الطلب.

ولم يكن المستثمرون في العملة المشفرة يتوقعون تحسن سعر العملات الافتراضية، بل وكسر الأسعار التاريخية السابقة، خلال العام الجاري، الذي يعد الأعقد اقتصاديا وماليا على مختلف الاقتصادات المتقدمة والنامية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: