العالم الاسلامي

قطر تستثمر في منصة مجموعة “وان” الإعلامية

نشر موقع ” prnewswire ” تقريرا كشف فيه عن استثمار صندوق قطر السيادي في مجموعة “ONE ” أحد أكبر المنصات الإعلامية الرياضية في قارة آسيا، والشركة الأم لـ ” ONE CHAMPIONSHIP ” و ” ONE ESPORTS “.

ذلك على أعقاب الجولة التمويلية التي أطلقتها الشركة في المرحلة الأخيرة. التي جنت من خلالها 150 مليون دولار أمريكي.

حيث تمت بقيادة كل من جهاز قطر للاستثمار صاحب النسبة الأكبر في الأموال التي دخلت رصيد المجموعة في المرحلة الأخيرة.

هذا بالإضافة إلى القسم الاستشاري العالمي لإدارة الأصول والاستثمار في شركة غوغنهايم بارتنرز. لتنضم بذلك الجهة القطرية إلى قائمة المساهمين في مجموعة وان كأحد أكثر الأطراف الأجانب تملكا للأسهم.

دور كبير للاستثمار القطري

كما أكد التقرير على الدور الكبير الذي ستلعبه الأموال القطرية الجديدة في تطوير مجموعة وان.

ذلك من خلال تكييف استراتيجيتها مع المتطلبات الآنية لقطاع الإعلام الرقمي. حيث ستصرف هذه الاستثمارات في تنويع عروض المحتوى الخاصة بها لمواصلة إطلاق العنان لإمكانات الرياضات الحية وشركات الترفيه العامة.

ذلك مع التركيز على التوسع خارج آسيا والتوجه نحو الأسواق في كل من قارتي أوربا وأفريقيا بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجماهير المتابعة لمختلف الرياضات في العالم.

هذا بالإضافة إلى زيادة نسبة مشاهدة وتفاعل المتابعين مع منشورات المنصة بشتى أنواعها. وهو ما يمكن تحقيقه بأريحية تامة بالاعتماد على الدعم المالي المعتبر المقدم من طرف جهاز قطر للاستثمار.

كم استندا في ذلك على تصريحات السيدة هو فونغ تيه الرئيس التنفيذي لمجموعة وان، والتي شددت خلالها على أهمية الأموال القطرية في بلوغ الأهداف المستقبلية للشركة وعلى رأسها التوسع بعيدا عن آسيا. مشيرة في ذلك إلى الخبرة الكبيرة التي يملكها صندوق قطر السيادي في مثل هذه المشاريع. ما يؤهله إلى تقديم المساعدة المطلوبة للمجموعة في طريق وصولها إلى جميع الدول. عن طريق التخطيط الجيد، وبين التقرير النوايا القطرية في السير بهذه المنصة إلى الأمام. وإيصالها إلى جميع الأهداف المرسومة لها، وذلك في إطار سعي جهاز قطر للاستثمار الدائم إلى إثبات تواجده الخارجي من خلال المئات من المشاريع التي حققت نجاحات كبيرة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى