تركيا

قريباً … معرض “حلال إكسبو” الثامن في اسطنبول

ستنطلق يوم 25 تشرين الثاني/نوفمبر في اسطنبول فعاليات النسخة الثامنة من معرض إكسبو للمنتجات الحلال “القمة العالمية السابعة للحلال”، للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.بمشاركة أكثر من 25 دولة .و يستمر لغاية 28 من الشهر ذاته، في مركز إسطنبول للمعارض .

 

هذا ومن المنتظر أن يستقبل المعرض ممثلين عن مختلف القطاعات بدءاً من المواد الغذائية مروراً بالتمويل والسياحة ومستحضرات التجميل، والنشر و التعليم و غيره.

المعرض الذي يعد الأكبر من نوعه عالميًا في مجال منتجات الحلال -سيشهد لقاءات بين مئات من وفود المبيعات منمختلف البلدان ، إضافة إلى اجتماعات تسويقية وتجارية.

وسيكون من ضمن المشاركين الأساسيين في معرض “حلال إكسبو”, مؤسسة اعتماد الحلال التابعة لوزارة التجارة التركية.

ويعد الطعام الحلال أحد أهم عناصر السياحة الإسلامية، حيث يمثل الحصول على الطعام قلقا للمسلمين خارج بلادهم، فلا يوجد تشريع محدد لحماية المستهلك المسلم خارج منطقته، بسبب إحجام العديد من الحكومات عن المشاركة في الشؤون الدينية، ليكون الطعام الحلال قاصرا على محلات يملكها مسلمون، ويعتمد فيها المورد على نفسه، ما يعقد الأمور.

أما النقل الحلال فهو شركات الطيران والقطارات التي تقدم وجبات حلال للمسلمين .

ويذكر أنّ حجم سوق منتجات الحلال العالمية يقدر بنحو 2.3 تريليون دولار.استناداً إلى تقارير منظمة التعاون الإسلامي في عام 2015 .

 

اقرأ أيضاً :

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي: 2726 مشروعاً مولها صندوق التضامن الإسلامي منذ تأسيسه

 

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى