العالم الاسلامي

قائمة الرابحين تتزايد.. مكاسب مليارية بأسواق المال الإماراتية


عززت أسواق المال الإماراتية من مكاسبها اليوم الإثنين “جلسة منتصف الأسبوع” وسط انضمام المزيد من الأسهم القيادية الى قائمة الرابحين .

وساهم ارتفاع حجم السيولة المتداولة بجلسة الإثنين، في دعم القيمة السوقية التي أضافت نحو 3 مليارات درهم إلى خزينة مكاسبها.

وارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 0.73% إلى مستوى 2261 نقطة، فيما أغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بزيادة 0.14% عند 4492 نقطة مقارنة مع اليوم السابق.

وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في أسواق المال الإماراتية بجلسة الإثنين، 693 مليون درهم من خلال 8871 صفقة فيما وصل عدد الأسهم المتداولة 776 مليون سهم نفذت.

وتصدرت البنوك كالعادة القطاعات التي عززت من مكاسب الأسواق المالية بعدما واصلت شريحة من أسهم القطاع استقطاب الجزء الأكبر من السيولة التي تم ضخها خلال جلسة الإثنين.

وارتفع سهم بنك أبوظبي التجاري المدرج في سوق أبوظبي إلى 5.57 درهم، كما أغلق سهم مصرف أبوظبي الإسلامي المغلق عند 4.31 درهم.

وواصل سهم الشركة العالمية القابضة صعوده بالغا 38.96 درهم مما رفع من مكاسب سوق أبوظبي للأوراق المالية بشكل عام.

كما ارتفع في سوق دبي المالي، سهم بنك الإمارات دبي الوطني إلى 10.50 درهم في حين صعد سهم بنك دبي الإسلامي إلى مستوى 4.31 درهم وحققت شريحة من أسهم التأمين التكافلي مكاسب جيدة ومنها سهم سلامة المغلق عند 86 فلسا.

 

وشهدت أسواق المال الإماراتية قفزة في استثمارات الخليجيين والأجانب خلال الشهور الماضية رغم تداعيات جائحة كورونا الاقتصادية.

وبلغت قيمة السيولة المتداولة للمستثمرين الخليجيين في أسواق المال الإماراتية نحو 9.76 مليار درهم بيعا وشراء منذ بداية 2020 وحتى جلسة 24 أغسطس/آب الجاري.

وتشكل السيولة المتداولة للمستثمرين الخليجيين ما نسبته 7.2% من إجمالي قيمة التداولات المسجلة في الأسواق الإماراتية، وذلك بحسب الاحصائيات الصادرة عن سوقي أبوظبي ودبي الماليين.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: