دولي

في 4 أيام.. 20 مليار درهم قيمة صفقات “آيدكس ونافدكس” 2021


تجاوز إجمالي قيمة الصفقات المعلنة خلال أعمال معرض الدفاع الدولي “آيدكس ونافدكس 2021″، 20 مليار درهم في أربعة أيام فقط.

وشهد اليوم الرابع من معرضي “آيدكس” و”نافدكس” 2021 إعلان القوات المسلحة الإماراتية عن توقيع 24 صفقة بقيمة 2.140 مليار درهم مع شركات محلية ودولية، ليصل إجمالي الصفقات التي شهدها المعرضان منذ انطلاقهما 20.053 مليار درهم.

وقال العميد ركن محمد خميس الحساني، المتحدث الرسمي لمعرضي “آيدكس” و”نافدكس”، إن إجمالي الصفقات الخارجية لليوم الرابع فقط، بلغت 720 مليون درهم، والتي تمثل نسبة 34% من إجمالي قيمة الصفقات.

فيما بلغت قيمة الصفقات المحلية 1.420 مليار درهم بنسبة 66%، مشيرا إلى أن العقود توزعت على 6 شركات خارجية، و18 شركة محلية.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بحضور العميد ركن بحري فهد ناصر الذهلي، والمقدم طيار سارة الحجري المتحدثين الرسميين لمعرضي آيدكس ونافدكس 2021.

صفقات خارجية

وقال العميد ركن بحري فهد ناصر الذهلي، إن أبرز الصفقات الخارجية التي عقدت مع شركة Nexter Systems لتوفير قطع الغيار للدبابة لوكليرك لصالح قيادة سلاح الصيانة العامة بقيمة 92.9 مليون درهم.

كذلك، تم توقيع صفقة مع شركة NORCONSULT TELEMATICS لتقديم خدمات استشارية لصالح مديرية القيادة والسيطرة بقيمة 35.5 مليون درهم، وشركة Adil Textiles Private Limited لشراء شباك التمويه لصالح القوات المسلحة بقيمة 92.6 مليون درهم.

كما تم توقيع صفقة مع NORTHSTAR AVIATION لشراء طائرة من نوع BELL407 MRH وتطوير طائرات من نفس النوع لصالح قيادة الطيران المشترك بقيمة 224 مليون درهم.

واتفاقية مع شركة JUNGHANS لشراء فيوز نوع FBM-21 لصالح قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي بقيمة 90.5 مليون درهم، والتعاقد مع شركة DIGITAL GLOBE لتجديد عقد استئجار أقمار التصوير الفضائي وصيانة نظام الاستقبال والتدريب لصالح مركز الاستطلاع الفضائي بقيمة 184.3 مليون درهم.

صفقات محلية

وتضمنت الصفقات المحلية في اليوم الرابع أيضاً توقيع اتفاقية مع شركة International Golden Group لشراء أسلحة وذخائر لصالح القوات المسلحة بقيمة 485 مليون درهم.

كما تم التعاقد مع آمروك لشراء أجهزة ADTE لتطوير طائرات الميراج لصالح القوات الجوية بقيمة 117.8 مليون درهم، والتعاقد مع شركة Lima Aviation لتزويد طائرات بلاك هوك بنظام مكافحة الحرائق لصالح قيادة الطيران المشترك بقيمة 52.7 مليون درهم.

وتعاقدت القوات المسلحة مع الفتان لتوفير الأهداف البحرية لصالح القوات المسلحة بقيمة 22 مليون درهم، وصفقة مع رويال جت لإدارة وتشغيل مركز حركة العمليات الدولية IMOC لصالح القوات الجوية والدفاع الجوي بقيمة 110 ملايين درهم.

وتعاقدت القوات المسلحة مع Trust International لشراء أسلحة ال. م. د لصالح القوات البرية بقيمة 137 مليون درهم، وصفقة مع Emirates General Transport and Services لتقديم خدمات الإسناد الفني لمركبات القوات المسلحة بقيمة 56 مليون درهم.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: