دولي

“فيليبس” في مهمة شاقة بأمر كورونا

قررت شركة الإلكترونيات الهولندية “فيليبس”، مضاعفة إنتاجها من أجهزة الأكسجين بنحو ثلاث مرات، لتصل إلى 10 آلاف جهاز أسبوعيا.

وذكرت صحيفة “داتش تلجراف” اليومية عن الرئيس التنفيذي للشركة، فرانس فان هوتين، إن الشركة أعلنت عن قرارها بعد زيادة الطلب على أجهزة الأكسجين من جانب دول مثل الهند، التي تعاني حاليا من تفاقم وضع إصابات فيروس كورونا.

وتضمن الأجهزة تركيز الأكسجين بنسبة 90% بالنسبة للمرضى الذين يجدون صعوبة في الحصول على كمية كافية من الأكسجين.

وأعلنت وزارة الصحة الهندية اليوم الخميس تسجيل 362 ألفا و727 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبذلك يبلغ إجمالي حالات الإصابة بالفيروس 23 مليون و 703 آلاف و665 حالة.

ونقلت صحيفة هندوستان تايمز عن الوزارة القول إنه تم تسجيل 4120 حالة وفاة بالفيروس، ليبلغ إجمالي حالات الوفاة 258 ألفا و317 حالة.

قيود على السفر

 

و دعت المفوضية الأوروبية إلى فرض قيود أكثر صرامة على المسافرين القادمين من الهند إلى الاتحاد الأوروبي، بسبب الوضع المدمر لفيروس كورونا في البلاد.

وناشدت المفوضية الأوروبية أمس الأربعاء الدول الأعضاء بالاتحاد، 27 دولة، اتخاذ إجراءات منسقة للحد من انتشار السلالة الهندية من الفيروس.

وأوصت المفوضية بالسماح فقط للأشخاص الذين لديهم أسباب ضرورية للسفر، بدخول التكتل. ويشمل هذا الأمور العائلية الوثيقة، والأسباب الإنسانية.

ولا يزال يُسمح لمواطني الاتحاد الأوروبي والمقيمين في الهند، وكذلك عائلاتهم، بالسفر إلى أوروبا. ومع ذلك، يتعين تطبيق احتياطات صحية إضافية عليهم، بما في ذلك إجراء الفحوصات والحجر الصحي، بغض النظر عما إذا كان الأشخاص قد تم تطعيمهم، أم لا.

وطبقت بعض دول الاتحاد الأوروبي، مثل ألمانيا، بالفعل قيودًا على الوافدين من الهند.

وتم اكتشاف “السلالة الهندية” الآن في أكثر من 40 دولة، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

وصنفت منظمة الصحة العالمية هذه السلالة يوم الاثنين على أنها “مصدر قلق عالمي” بسبب قدرتها على الانتشار بسهولة أكبر.

وقالت هيئة الأدوية الأوروبية اليوم الأربعاء إن خبراءها على ثقة من أن اللقاحات ضد كوفيد-19 التي تمت الموافقة عليها حتى الآن داخل التكتل ستحمي الأشخاص أيضًا ضد السلالة الهندية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: