تركيا

غرفة تجارة بغداد تدعو الأتراك للاستثمار في العراق

دعا رئيس غرفة تجارة بغداد جعفر الحمداني، رجال الأعمال والصناعيين الأتراك، إلى الاستثمار في القطاعات والمجالات الاستثمارية المتاحة في العراق.

جاء ذلك في كلمة له خلال استقباله وفداً من جمعية رجال الأعمال والصناعيين الأتراك العراقيين، في مقر غرفة تجارة بغداد بالعاصمة العراقية.

وأوضح الحمداني أنّ علاقات القطاع الخاص بين تركيا والعراق، في تطور مستمر، مبيناً أنّ الغرف التجارية في كافة المحافظات العراقية ستقدم التسهيلات اللازمة للمستثمرين الأتراك.

وشدد الحمداني على ضرورة تعزيز التعاون بين أنقرة وبغداد في مجال الاستثمارات، مشيراً إلى أهمية الزيارات المتبادلة بين رجال أعمال الطرفين.

من جانبه، قال السفير التركي لدى بغداد فاتح يلدز، إنّ رجال الأعمال الأتراك يرغبون في تأسيس علاقات تجارية مع كافة المحافظات العراقية، ويطمحون في مساهمة غرفة تجارة بغداد في تأسيس هذه العلاقة.

وتابع قائلاً: “الذي يميز رجال الأعمال الأتراك عن غيرهم، هو أنهم يعرفون المنطقة، لكن هذه الميزة وحدها لا تكفي، وعلينا تعزيز التعاون والإقدام على خطوات جدية لتطوير العلاقات القائمة بين الطرفين”.

بدوره صرّح رئيس جمعية رجال الأعمال والصناعيين الأتراك العراقيين نواف قليج، عن رغبة الجمعية في تنظيم زيارة لنحو 100 رجل أعمال عراقي إلى تركيا، وعقد اجتماع بين رجال أعمال البلدين هناك.

وأردف: “هدفنا الجديد هو الانفتاح نحو المدن الجنوبية للعراق، فالمنتجات التركية تتفوق على المعايير العالمية، ونريد أنّ نعزز علاقاتنا مع العراق في مجالي التجارة والمقاولات”.

وفي تصريح خاص لمراسل الاناضول، قال رئيس غرفة تجارة بغداد جعفر الحمداني، إنّ حجم التبادل التجاري بين تركيا والعراق، في ارتفاع مستمر.

وأضاف الحمداني أنّ تركيا تقف إلى جانب العراق في مكافحة التنظيمات الإرهابية، وأن العراقيين لن ينسوا هذا التضامن.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى