تركيا

عمليات زراعة الشعر تدرّ لتركيا أكثر من مليار دولار خلال 2018


أظهرت إحصائيات رسمية تركية، أن عائدات عمليات زراعة الشعر في البلاد، تجاوزت العام الماضي مليار دولار.

وتعد تركيا من أبرز البلدان الرائدة عالمياً في مجال السياحة العلاجية، وبالأخص زراعة الشعر، حيث يقصدها مئات آلاف الأشخاص سنوياً من شتى دول العالم، وبشكل خاص من البلدان العربية.

وتُصنف تركيا ضمن أول 5 دول حول العالم في السياحة العلاجية، وذلك نظراً لتميّز خدماتها في هذا المجال، بالجودة ورخص الأسعار مقارنة بالبلدان الأخرى.

وفي معرض تعليقه على الأمر، قال سروت ترزيلار، عضو اللجنة الصحية لدى مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية في تركيا، إن متوسط تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا، يتراوح بين ألفين – ألفين و500 يورو، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.

وأضاف أن قطاع السياحة العلاجية في تركيا يواصل التطور والتقدّم منذ 9-10 أعوام، وبدأ يكتسب زخماً كبيراً، مبيناً أن السبب الأبرز وراء ذلك هو جودة الخدمات ورخص الأسعار.

ولفت إلى أن عمليات زراعة الشعر، تعدّ من أصعب العمليات وأكثرها تكلفة من الناحية المادية، لافتاً إلى أن الأطباء الأتراك أدهشوا العالم بجودة خدماتهم ورخص أسعارها.

وأفاد أن أهم طريقة لترويج الخدمات الصحية في تركيا، كانت عبر الحديث عن جودتها من قبل الأشخاص الذين تلقوها، وتناقلها من شخص إلى آخر.

وتابع قائلاً: “تصدر المواطنون العرب في البداية، الأجانب القادمين إلى تركيا بغرض زراعة الشعر، إلا أن أعداد الأوروبيين الذين قصدوا البلاد لنفس الغرض خلال السنوات الـ 3 الماضية، فاقت أعداد العرب بـ 4-5 أضعاف.”

وذكر أن مواطني إسبانيا، وهولندا، وبلجيكا، وبريطانيا وفرنسا، يشكلون غالبية الأوروبيين القادمين إلى تركيا لزراعة الشعر وإجراء عمليات الجراحة التجميلية.

هذا وقصد تركيا خلال 2017، مواطنون من 70 دولة، للحصول على خدمة زراعة الشعر.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: