تركيا

علي إكسبرس يدعم سوق الملابس التركية


وقّعت جمعية اسطنبول لمصدّري الملابس (İHKİB) مع موقع “علي إكسبرس” (Ali Express)، ومؤسسة “إخراجاتنامة” (İhracatname) الشريك التجاري الرسمي لعلي إكسبريس في تركيا، اتفاقًا يُمكّن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم من الوصول مباشرة إلى الزبائن في الخارج.

بموجب الاتفاق، ستتمكّن المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تسعى إلى التوسّع خارج تركيا والتنافس على الصعيد العالمي، من تصدير منتجاتها إلى العالم بأسره عن طريق الاستفادة من منظومة علي إكسبريس وبنيته التحتية بدعمٍ من جمعية مصدّري الملابس في إسطنبول وعلي إكسبريس، الذي يعدّ أحد أكبر أسواق البيع بالتجزئة عبر الإنترنت في العالم وينتمي لمجموعة علي بابا الصينية.

سيسمح هذا التعاون لـ15 ألف عضو من أعضاء جمعية مصدّري الملابس في إسطنبول بالوصول إلى ملايين العملاء المحتملين حول العالم في المرحلة الأولى، وسيوفّر علي إكسبريس للمصدّرين خدمات التجميع والخدمات اللوجستية، والتسويق والترجمة لـ18 لغة، ممّا سيمكّن المصدّرين الأتراك والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم من تقديم علاماتهم التجارية إلى العالم من خلال منظومته العالمية.

سيقوم الشريك التركي لعلي إكسبريس، إخراجاتنامة، بتوجيه البائعين الذين يتطلّعون إلى فتح المتاجر على علي إكسبريس مجّانًا، خلال العملية بأكملها من التسجيل إلى تخزين الرفوف.

ولن يدفع المصدّرون والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم الذين يفتحون متاجرهم في علي إكسبريس رسوم اشتراك في منصّات العمل أو رسومًا دورية، وسيصبحون مؤهلين للحصول على معدّلات عمولة تتراوح بين 5 في المئة و8 في المئة من المبيعات حسب فئة المنتجات.

وخلال الاجتماع الذي أعلن فيه الاتفاق، أكّد رئيس جمعية مصدّري الملابس في إسطنبول، مصطفى غولتيبة، أن سوق التصدير الإلكتروني في العالم ينمو بسرعة، وقال إن من المتوقع أن تصل الصادرات الإلكترونية العالمية إلى 994 مليار دولار في عام 2020 من 401 مليار دولار في عام 2016.

وأشار غولتيبة إلى أن “ملف المستهلكين” الخاص بعلي إكسبرس لا سيما في روسيا والشرق الأوسط وأوروبا، يوفر مزايا مهمة للشركات في مجال الصادرات الإلكترونية، وقال: “إن هذه الاتفاقية تفتح لـ15 ألف عضو في الجمعية أبواب العالم من خلال علي إكسبرس سواء كانت شركة صغيرة أو كبيرة. وحتى أصحاب المشاريع المتناهية الصِغَر، بصرف النظر عن حجم شركاتهم، سوف يتمكنون من البيع بالتجزئة بشكل مباشر إلى كل مكان في العالم. أعتقد أن هذه المزايا ستشجع العديد من أصحاب المشاريع على أن يصبحوا مصدرين”.

بدوره، قال مدير عمليات السوق والاستهلاك العالمي في شركة علي إكسبريس، تشير زانغ، إن شركة علي إكسبريس جزءٌ هامٌّ ومتكاملٌ من استراتيجية العولمة التي تتبعها مجموعة علي بابا، مؤكّدًا أنهم تحت الاتفاق المبرم مع جمعية إسطنبول لمصدّري الملابس يهدفون إلى تيسير التنافس بين المصدّرين الأتراك والمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم في السوق العالمية.

كما أكّد أن علي إكسبريس مستعدّ لتقديم كل الدعم اللازم للمصدّرين في هذه العملية، ولا سيما البنية الأساسية واللوجستيات، وقال: “روسيا وأوروبا والشرق الأوسط من بين الأسواق الخارجية الرئيسية التي نسعى إلى إيصال المشاريع التركية الصغيرة والمتوسطة الحجم إليها من خلال علي إكسبريس. كما نرى إمكانات كبيرة في بلدان أمريكا الشمالية والجنوبية مثل الولايات المتحدة والبرازيل وتشيلي”.

ومن جهته، قال هدايت أوزتورك، المدير العام لإخراجاتنامة، إنهم يدعمون المنتجين والشركات الصغيرة والمتوسطة الذين يسعون إلى التوسّع إلى العالم من خلال التصدير الإلكتروني عبر علي إكسبريس مجّانًا، في كامل العملية من الطلب والتسجيل إلى فتح متاجرهم وتحميل منتجاتهم.

وأضاف أنه “نتيجةً لهذه الشراكة بين جمعية مصدّري الملابس في إسطنبول وعلي إكسبريس فإن الشركات يمكنها تسجيل منتجاتها في فترة زمنية قصيرة للغاية من خلال موقع الإنترنت الخاص بإخراجاتنامة ونقلها بسرعة إلى الموقع العالمي والوصول إلى ملايين العملاء على الفور. هدفُنا الأساسي هو فتح أبواب التصدير الإلكتروني عبر علي إكسبريس لجميع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وخاصة أعضاء جمعية إسطنبول لمصدّري الملابس، ودعمهم في رحلتهم للتصدير الإلكتروني”.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: