تركيا

طرابزون… توزيع 40 ألف شتلة بندق على المُنتجين

في إطار مشروع ، نفذته بورصة طرابزون للسلع لمدة 4 سنوات ,و بمساهمة من جمعية مصدري البندق ومنتجات البحر الأسود (KFMİB) ،بدأت التدريبات لزراعة 40 ألف شتلة يتم توزيعها على المنتجين الذين سيقومون بإجراء تجديدات للحدائق.بحسب ماذكرته ذكرت قناة ” trt haber” التركية .

تقدّم لمشروع زيادة عائد وجودة البندق حوالي 40 ُمنتجا لشراء شتلات من نوع “يومرا البعوض”، والتي سيتم توزيعها في تشرين الثاني/نوفمبر , هذا النوع من الشتلات لا يتأثر سلبًا بالبرد لأن معظمها تتفتح في وقت متأخر وتدرّ عائداً مرتفعاً .

وقال رئيس مجلس إدارة بورصة طرابزون للسلع ” أيوب أرجان” : إن الجهود المبذولة لزيادة الكفاءة والجودة ، والتي تم تطبيقها من خلال إنشاء حدائق نموذجية في عام 2013 ، قد بدأت في التنفيذ من قبل المؤسسات والمنظمات ذات الصلة بالقطاع في جميع أنحاء البلاد .

كما أكّد أن من سياسة الدولة تجديد حقول البندق وزيادة غلّة وجودة المنتَج .وأضاف : “لأننا ما زلنا ننتج 650-700 ألف طن من البندق على مساحة 740 ألف هكتار بمتوسط ​​حديث، ومع ذلك ، يجب أن يكون هذا على الأقل ضعف هذا المبلغ. “يمكننا كسب 4-5 مليارات دولار من العملات الأجنبية. لهذا ، علينا أن نعمل بجد وننتج الكثير”

و ستتم تطبيقات الحدائق في ثلاث مناطق في 8-9 تشرين الثاني/نوفمبر وأن الخبراء سيقومون بإبلاغ المنتجين عند التوزيع .

اقرأ أيضاً :

قطاع الزراعة في تركيا الثاني أوروبيًا في النمو

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى