دولي

صفقة “رسوم متحركة” بقيمة 957 مليون دولار


تتفاوض شركة سوني مع “إيه.تي أند تي” لشراء خدمة كرانشيرول الأمريكية لبث الرسوم المتحركة اليابانية عبر الإنترنت مقابل 957 مليون دولار.

وبحسب صحيفة نيكي الاقتصادية، تمتلك كرانشيرول 70 مليون مشترك في أنحاء العالم، وسيسمح الاستحواذ عليها لمجموعة الترفيه والإلكترونيات اليابانية بتعزيز قدرتها التنافسية في مواجهة شركات عالمية مثل “نتفلكس Netflix.

وتأمل سوني، التي نالت حقا حصريا للتفاوض على شراء كرانشيرول، في تسخير تلك القناة الجديدة من أجل توزيع محتواها الترفيهي من الأفلام والموسيقي.

وأحجم متحدث باسم سوني عن التعليق.

كانت سوني اشترت فانيميشن برودكشنز لتوزيع الرسوم المتحركة والتي لها مليون مشترك غير مجاني، مقابل 143 مليون دولار في 2017.

تعزز الشركة أعمالها في مجالات الألعاب والترفيه في إطار إستراتيجية رئيسها التنفيذي كينتشيرو يوشيدا الرامية إلى تدعيم مصادر الإيرادات القادرة على تخفيف أثر تقلبات مبيعات الأجهزة.

ورفعت سوني هذا الأسبوع توقعاتها للأرباح السنوية، إذ يواصل نشاط الألعاب استقطاب الطلب المرتبطة بملازمة المنازل بينما شهد فيلم الرسوم المتحركة اليابانية “قاتل الشياطين” (‭Demon Slayer‬) – الذي تشارك وحدة سوني للموسيقى في توزيعه – إقبالا جماهيريا قويا لدى بدء عرضه في اليابان.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: