دولي

صفقة اليوم.. شركة سيارات صينية عملاقة تطرح أسهمها في أمريكا


تقدمت شركة صناعة السيارات الصينية الصاعدة “شياوبنج موتورز” (شي موتورز)، اليوم السبت، بطلب لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لطرح أسهمها للاكتتاب العام في الولايات المتحدة، وذلك بعدما تمكنت منافستها الصينية أيضا “لي آوتو انكوبوريشن” من جمع 1.1 مليار دولار من الطرح العام الأولي لأسهمها.

وحددت الشركة في طلبها الذي قدمته أمس الجمعة حجم الطرح مؤقتا بنحو 100 مليون دولار، وهو قابل للتغيير.

وحظيت شركات صناعة السيارات الكهربائية بمزيد من إقبال المستثمرين في أعقاب المكاسب التي حققتها شركتا “تسلا” الأمريكية، و”نيو”( إن آي أو) الصينية العام الجاري.

واختتمت “شي موتورز” مؤخرا الجولة الأخيرة من عمليات التمويل بقيمة 900 مليون دولار، وفقا لما ورد في طلبها للهيئة الأمريكية، منها 100 مليون دولار استثمارات من شركة “مبادلة” في أبوظبي، ومثلها من صندوق سيادي لدولة أجنبية، كما أسهمت شركة علي بابا القابضة الصينية، بمبلغ 215 مليون دولار.

وتوجد أكثر من 150 شركة صينية مسجلة في الولايات المتحدة بلغت قيمتها السوقية 1200 مليار دولار عام 2019، حسب أرقام لجنة مختصة في الكونجرس.

إحدى أكبر تلك الشركات هي “علي بابا”، عملاق التجارة عبر الإنترنت، وقد أنجزت في 2014 أكبر اكتتاب عام في تاريخ بورصة وول ستريت بلغت قيمته 25 مليار دولار.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: