تقارير

صفقات الإندماج والإستحواذ العالمي تصل لمستوى قياسي في 2021

 

وصل نشاط الإندماج والإستحواذ العالمي إلى رقم قياسي جديد هذا العام، متجاوزاً أعلى رقم سجل في العام 2007، حيث غذت وفرة رأس المال والتقييمات المرتفعة مستويات محمومة من عقد الصفقات.

 

و وفقا لبيانات “ديلوجيك“, بلغت قيمة عمليات الاندماج والاستحواذ على مستوى العالم 5 تريليون دولار للمرة الأولى على الإطلاق ، متجاوزة بسهولة الرقم القياسي البالغ 4.42 تريليون دولار في عام 2007 قبل الأزمة المالية.

وذكر “كريس روب” ، أحد المشاركين في رئاسة عمليات الاندماج والاستحواذ في أمريكا الشمالية في “جي بي مورجان” أن الميزانيات العمومية للشركات في حالة صحية بشكل لا يصدق، إذ تجلس على 2 تريليون دولار من النقد في الولايات المتحدة وحدها ,حسب وصف “روب”.

كما قادت التكنولوجيا والرعاية الصحية، التي تمثل عادة الحصة الأكبر من سوق الاندماج والاستحواذ، الطريق مرة أخرى في 2021، مدفوعا جزئيا بالطلب المكبوت عن العام الماضي عندما انخفضت وتيرة نشاط الاندماج والاستحواذ إلى أدنى مستوى لها منذ ثلاث سنوات بسبب التداعيات المالية العالمية لوباء كورونا.

من جهة أخرى ,سارعت الشركات إلى جمع الأموال من عروض الأسهم أو السندات، واستغلت الشركات الكبرى أسواق الأسهم المزدهرة لاستخدام أسهمها كعملة استحواذ، في حين انقض الرعاة الماليون على الشركات المدرجة في البورصة.

اقرأ أيضاً :

شركات صينية توقف الإنتاج بسبب كورونا

 

 

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى