دولي

صادرات البرازيل تبلغ أعلى مستوياتها من الأغذية والحديد الخام إلى الدول العربية في 8 سنوات .

أظهرت بيانات من غرفة التجارة العربية-البرازيلية صدرت في وقت متأخر مساء الخميس أن صادرات البرازيل للدول الأعضاء في الجامعة العربية بلغت قيمتها الإجمالية 14.4 مليار دولار العام الماضي، بما يشكل ارتفاعا بنسبة 26 في المئة عن 2020، وذلك في أعلى معدل منذ 2013 بدعم من مبيعات قوية للحديد الخام والأغذية.
وذكرت البيانات أن صادرات البرازيل الإجمالية من المنتجات الزراعية إلى دول المنطقة ارتفعت 9.5 في المئة إلى 8.9 مليار دولار، إذ ساعد الطلب القوي على فول الصويا والدجاج في معادلة أثر انخفاض مبيعات السكر ولحم البقر لهذه الدول. وقفزت صادرات فول الصويا 97.5 في المئة إلى 638 مليون دولار، كما زادت مبيعات الدجاج نحو 22 في المئة إلى 2.4 مليار دولار.
كذلك قفزت مبيعات خام الحديد بنحو 173 في المئة إلى 3.8 مليار دولار في 2021، بما جعله السلعة المنفردة الأكثر قيمة في التبادل التجاري مع الدول الأعضاء في الجامعة العربية.
وعلى الرغم من تراجع مبيعات اللحم البقري خمسة في المئة إلى 920.6 مليون دولار وصادرات السكر بنحو أربعة في المئة إلى 2.75 مليار دولار العام الماضي، فقد أكدت البيانات على أن دولاً من بينها الإمارات والسعودية والبحرين ومصر تعد من الشركاء التجاريين الأساسيين للبرازيل.
وأضافت غرفة التجارة أن دول الجامعة العربية اشترت أيضا ماً قيمته 1.04 مليار دولار من الذرة من البرازيل.
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى