أخباردولي

شركة طيران قطر الأولى عالميا و المغرب الرابع إفريقيا…وموريتانيا خارج التصنيف

 

نشرت مؤسسة ”سكاي تراكس” الأحد تصنيفاً تضمن ترتيباً لمعظم شركات الطيران فى العالم للعام 2021.

وعلى مستوى دول أفريقيا تصدرت أثيوبيا شركات الطيران فى القارة السمراء. تبعتها شركة طيران جنوب أفريقيا ثم شركة كينيا للطيران ثم احتلت الخطوط الملكية المغربية المرتبة الرابعة على مستوى ترتيب القارة.

واحتلت الخطوط القطرية الصدارة عالميا حسب التصنيف ذاته ، ووصفت بأفضل الخطوط لهذه السنة، و جاءت مصر في المرتبة التاسعة، أما موريتانيا فكانت خارج تصنيف “سكاي تراكس” للخطوط الجوية..

هذا واعتمدت الشركة المتخصصة بأبحاث الطيران على استطلاعات رأي أجرتها على مدى 23 شهرا، بالتركيز على عدة جوانب مرتبطة بالسفر على متن مختلف الخطوط الجوية الكبرى.

وتعد “سكاي تراكس” وهي شركة بريطانية متخصصة في عالم الطيران، تقارير وتصانيف بناء على عدة معايير متعلقة بجودة السفر وظروفه على متن عدة خطوط جوية.

كما احتلت الخطوط الجوية القطرية المرتبة الأولى في أحدث تصنيف لأفضل شركات الطيران في العالم من قبل شركة “سكاي تراكس” البريطانية، وهي هيئة مراجعة تنتج أيضًا قائمة سنوية منتظرة بشدة لأفضل المطارات.

وحلّت شركة الخطوط الجوية السنغافورية في المرتبة الثانية في قائمة “سكاي تراكس”، بينما احتلت “خطوط أول نيبون الجوية” اليابانية المرتبة الثالثة,وهذه هي المرة السادسة التي تفوز فيها الخطوط الجوية القطرية بجائزة “سكاي تراكس” الأولى.

كما حازت هذا العام على جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم، وأفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم، وأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وأفضل صالة طيران على درجة رجال الأعمال في العالم، وأفضل خدمة تقديم الطعام على متن درجة رجال الأعمال.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة “سكاي تراكس”، إدوارد بليستيد، في بيان حول النتائج: “من الواضح أن الخطوط الجوية القطرية حافظت على معاييرها العالية للابتكار والخدمة، سواء في الأوقات العادية أو من خلال الوباء

واختتمت كل من طيران الإمارات والخطوط الجوية اليابانية المراكز الخمسة .

احتلت الخطوط الجوية السنغافورية المرتبة الثانية على قائمة أفضل شركات الطيران لعام 2021، وفازت بأفضل طاقم ضيافة في العالم، وأفضل شركة طيران في آسيا، وأفضل درجة أولى في العالم، وأفضل خدمة تقديم الطعام على متن الدرجة السياحية.

كما توجت الخطوط الجوية السنغافورية بالمركز الثاني كأفضل شركة طيران في آسيا، وفازت بجائزة أفضل طاقم مقصورة، وأفضل درجة أولى في العالم، وأفضل مقعد للدرجة الأولى في العالم، وأفضل خدمة تقديم الطعام على متن الدرجة السياحية.

واختيرت خطوط أول نيبون الجوية اليابانية كأنظف كابينة طيران في العالم، وأفضل خدمات المطارات في العالم، وأفضل طاقم طيران في آسيا، وأفضل صالة من الدرجة الأولى في آسيا.

وكانت الخطوط الجوية اليابانية غائبة عن أفضل 10 شركات في قائمة “سكاي تراكس” لعام 2019، ولكنها جاءت هذا العام في المرتبة الخامسة.

وفي الوقت ذاته، احتلت لوفتهانزا والخطوط الجوية التايلاندية المرتبة التاسعة والعاشرة في عام 2019، ولكنهما تراجعتا في المخططات هذا العام إلى المركز الـ13 والـ23 على التوالي.

احتلت الخطوط الجوية الفرنسية المركز العاشر في قائمة أفضل شركات الطيران لعام 2021 الخطوط الجوية الفرنسية بجائزة أفضل شركة طيران في أوروبا.

وفي سوق الولايات المتحدة، توجت خطوط دلتا الجوية بجائزة أفضل شركة طيران في أمريكا الشمالية وحصلت على جائزة أفضل مقعد طيران على الدرجة السياحية الممتازة، وأفضل درجة رجال الأعمال في أمريكا الشمالية، وأفضل درجة اقتصادية متميزة في أمريكا الشمالية.

وفيما يلي ترتيب أفضل شركات الطيران لعام 2021 حسب تصنيف “سكاي تراكس” :

1-الخطوط الجوية القطرية

2-الخطوط الجوية السنغافورية

3-خطوط “أول نيبون” (كل اليابان) الجوية

4-طيران الإمارات

5-الخطوط الجوية اليابانية

6-خطوط كاثاي باسيفيك الجوية

7-إيفا للطيران

8-خطوط كانتاس الجوية

9-خطوط هاينان الجوية

10-الخطوط الجوية الفرنسية

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى