دولي

شركة تركية ناشئة في مجال التسويق الرقمي تحصل على استثمار أمريكي بقيمة 32 مليون دولار


بدأت الشركة التركية الطموحة في صناعة البرمجيات “إنسايدر” (Insider) ومقرّها سنغافورة، بتركيز اهتمامها على السوق الأمريكيّة، حيث حصلت الشركة على تمويلٍ بقيمة 32 مليون دولار من وادي السيليكون.

وتعتزم الشركة التي نشأت في إسطنبول قبل أن تنقل مقرّها إلى سنغافورة قبل 3 سنوات، الانطلاق في الولايات المتحدة بعد حصولها على التمويل في جولة تمويل من “السلسلة سي” (Series C).

قادت الجولة شركة “ريفرود كابيتال” (Riverwood Capital)؛ وهي شركة خاصة تعمل في مجال التكنولوجيا ومقرّها وادي السيليكون، تلتها “سيكويا إنديا” (Sequoia India)، و”ومضة” (Wamda) ومقرّها دبي، و”إنديفور كاتاليست” (Endeavor Catalyst). وبذلك حصلت “إنسايدر” على إجمالي تمويل بقيمة 47 مليون دولار.

وبصرف النظر عن التوسّع الأمريكي، سيتمّ استخدام رأس المال الجديد لتطوير قدرات منصة “إنسايدر”، بالإضافة لتعزيز فريق البحث والتطوير مع كبار المهندسين، والاستثمار في أقسام المبيعات والتسويق.

تأسّست شركة “إنسايدر” في عام 2012، وساعدت أكثر من 800 علامة تجارية عالمية في إدارة عمليات التسوق متعدّدة القنوات، من بينها “الخطوط الجوية السنغافورية” (Singapore Airlines)، و”سامسونغ” (Samsung)، و”يونيكلو” (Uniqlo)، و”ماركس آند سبنسر” (Marks & Spencer)، و”فيرجين” (Virgin)، و”ميديا ماركت” (MediaMarkt)، و”غارانتي بي بي في إي” (Garanti BBVA)، و”إستي لودر” (Estée Lauder). ونمت مع فريقٍ مكوّنٍ من 550 موظفًا.

ومع وجود فرقها على الأرض في 24 دولة في أنحاء أوروبا وآسيا والشرق الأوسط، تدعم “إنسايدر” تسريع النموّ الرقميّ لعملائها من خلال تقنية الذكاء الاصطناعيّ.

ومن جهتها قالت الرئيسة التنفيذيّة لشركة “إنسايدر”، هاندى تشيلينغير: “نحن مصمّمون على إثبات أن شركة برمجيات من الشرق ستنجح في وادي السيليكون”، مشدّدةً على أن “إنسايدر” شركة ناشئة محبّة للتحدّي.

وأشارت إلى أن فريق الشركة “ينطلق بشغفٍ للقيام بأعمال تجارية عالمية من تركيا”. وأكّدت على أن شركة “إنسايدر” شركة تركية ستبقى مخلصةً للجغرافيا التي جاءت منها.

تقول تشيلينغير: “لا تملك بلادُنا موارد كبيرة غير محدودة. لذا، علينا أن نعمل بجدٍّ أكبر. نحن نعلم أيضًا أن الرياح لا تهبّ على الشركات التركية الناشئة. ومع ذلك نحن من سنغيّر هذا. كلُّ قصة نجاحٍ من شأنها أن تغيّر نظرة العالم إلى تركيا”.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: