العالم الاسلامي

شركة أرامكو تعلن أسعار البنزين في السعودية لمدة شهر

أعلنت شركة أرامكو السعودية ارتفاع أسعار البنزين في السعودية، اعتبارا من اليوم الثلاثاء، وذلك بعد المراجعة الدورية الشهرية.

وبحسب ما أعلنته شركة أرامكو فإن سعر بنزين 91 لشهر مايو/أيار يبلغ 2.08 ريال، وسعر بنزين 95 يبلغ 2.23 ريال، ويبلغ سعر الديزل 0.52 ريال، والكيروسين 0.70 ريال، و0.75 ريال لغاز البترول المسال.

وتقوم أرامكو بمراجعة الأسعار في السعودية بشكل شهري، وذلك لخفض تأثر المستهلك بالتذبذبات في أسعار التصدير.

ويبلغ سعر لتر بنزين 91 في السعودية حاليا 1.99 ريال، ولتر بنزين 95 يبلغ سعره 2.13 ريال، فيما يبلغ سعر لتر الديزل 0.52 ريال، والكيروسين 0.70 ريال، ولتر غاز البترول المسال 0.75 ريال.

كانت شركة أرامكو السعودية، قد نجحت في تنمية قطاع محطات الخدمة التابع لها، وعززت فرص وصولها إلى عملاء البيع بالتجزئة داخل السعودية، وذلك بفضل دخولها في مشروع مشترك بالمناصفة مع شركة توتال يقوم على تشغيل محطات الخدمة داخل السعودية، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) صباح اليوم الثلاثاء.

وأبرمت الشركتان كذلك اتفاقية للاستحواذ على 270 محطة خدمة، وأسطول من صهاريج نقل الوقود في السعودية تحمل العلامة التجارية (سهل). وتنوي الشركتان تغيير العلامة التجارية لهذه المحطات في المستقبل.

 أرباح أرامكو

ومطلع شهر مايو/أيار الجاري، أعلنت أرامكو عن ارتفاع صافي دخلها في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 30% على أساس سنوي إلى 81,4 مليار ريال (21.7 مليار دولار).

وأرجعت أرامكو، هذه النتائج إلى ارتفاع أسعار النفط وتحسن البيئة الاقتصادية في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021.

كما أعلنت الشركة عن توزيع أرباح بقيمة 70.3 مليار ريال (18.8 مليار دولار) ستدفعها خلال الربع الثاني من العام.

وقالت إن “التدفقات النقدية من الأعمال التشغيليه بلغت 99.3 مليار ريال (26.5 مليار دولار أمريكي ).

ووفق البيان، بقيت نسبه مديونية الشركة كما هي عند 23% في 31 مارس/آذار الماضي مقارنة مع 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي .

وبلغ متوسط إجمالي إنتاج المواد الهيدروكربونية 11.5 مليون برميل مكافئ نفطي في اليوم خلال الربع الأول من العام الجاري منها 8.6 مليون برميل من النفط العام.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: