دولي

شركات التكنولوجيا في كوريا الجنوبية تتجه لسحق كورونا.. طفرة سامسونج


خلص استطلاع إلى أنه من المتوقع أن تحقق الشركات التكنولوجية الكبرى إيرادات أفضل من المتوقع خلال الربع الثالث، على الرغم من أزمة فيروس كورونا، وذلك يرجع إلى تمكنها من توفير النفقات.

ووفقا لاستطلاع قامت به خدمة يونهاب انفوماكس، الذراع المالية لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، فإنه من المتوقع أن تسجل شركات سامسونج أرباحا تشغيلية بقيمة 10.3 تريليون وون (8.85 مليار دولار) عن الفترة من يوليو/تموز الماضي حتى سبتمبر/أيلول الجاري، بارتفاع بنسبة 32.56% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

ومن المتوقع أن تسجل ساموسنج مبيعات بقيمة 63.6 تريليون وون خلال نفس الفترة، بارتفاع بنسبة 2.6% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وفي حال تحقيق هذه النتائج، سوف تكون أول مرة تتجاوز فيها أرباح سامسونج التشغيلية الربعية 10 تريليون وون منذ الربع الرابع لعام 2018.

وأرجع المحللون الأداء القوي لسامسونج على الرغم من التأثيرات الاقتصادية لتفشي فيروس كورونا إلى قدرتها على خفض تكاليف التسويق، في ظل اتجاه مزيد من الأشخاص للشراء عبر شبكة الإنترنت.

وأطلقت شركة سامسونج يوم الجمعة رسميا هاتفها الذكي القابل للطي الجديد “جالاكسي زي فولد 2” في الأسواق العالمية، حيث يتوقع عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي مبيعات سريعة للجهاز.

وتم طرح “جالاكسي زي فولد 2” في الأسواق الرئيسية في أمريكا الشمالية وآسيا وأوروبا. ومن المقرر أيضا طرح الجهاز في 80 دولة بحلول نهاية أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وهو ما يعادل ضعف عدد الدول التي تم بيع الجهاز السابق “جالاكسي فولد” فيها في العام الماضي.

ويعد “جالاكسي زي فولد 2” الهاتف الذكي القابل للطي الثالث لـ سامسونج للإلكترونيات. وطرحت الشركة الجهاز رسميا في 1 سبتمبر/أيلول الجاري. ويأتي بشاشة رئيسية مقاس 7.6 بوصة عند فتحه، وشاشة غطاء مقاس 6.2 بوصة.

وفي كوريا الجنوبية، سيتم طرح أحدث هاتف قابل للطي يشبه الكتاب للبيع يوم الأربعاء بسبب عدد كبير من الطلبات المسبقة.

وقالت سامسونج إنها تلقت 80,000 طلب مسبق لجهاز “جالاكسي زي فولد 2” خلال فترة المبيعات المبكرة التي استمرت خمسة أيام. وفي كوريا الجنوبية يأتي “جالاكسي زي فولد 2” بسعر 2,398 مليون وون (2,040 دولارا أمريكيا).

وبالعودة إلى باقي شركات التكنولوجيا، من المتوقع أن ترتفع الأرباح التشغيلية لشركة إل جي للإلكترونيات بنسبة 7.23% خلال الربع الثالث، لتصل إلى 781.5 مليار وون.

وأرجع المحللون الارتفاع المتوقع إلى تزايد الطلب على الأجهزة المنزلية مثل أجهزة غسل الأطباق والمجففات، وذلك في ظل بقاء المواطنين لفترات أطول في المنزل.

وأظهر الاستطلاع أنه من المتوقع أن تتضاعف مبيعات شركة إس كيه هينكس، ثاني أكبر شركة في كوريا الجنوبية لتصنيع الرقائق، لتصل إلى 1.2 تريليون وون خلال الربع الثالث.

وقررت كوريا الجنوبية اليوم الأحد تمديد القيود المفروضة على مستوى البلاد منذ أواخر أغسطس/آب الماضي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لمدة أسبوع آخر، حيث لا تزال الحالات مجهولة المصدر مصحوبة ببؤر العدوى الجماعية قائمةً قبل عطلة التشوسوك.

وبعد هذا القرار، سيتم أيضا إغلاق ما يسمى بالمؤسسات والمنشآت عالية المخاطر، مثل النوادي والبوفيهات والمدارس الخاصة التي تضم أكثر من 300 طالب، وغرف الكاريوكي، كما سيتم إغلاق المرافق العامة مثل المتاحف والمكتبات لمدة أسبوع آخر أيضا.

وكانت الحكومة في وقت سابق قد سمحت بإعادة فتح مقاهي الإنترنت -المصنفة أيضا على أنها من المنشآت عالية المخاطر- الأسبوع الماضي مع بعض اللوائح والقيود.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: