دولي

سوفت بنك تستثمر 1.1 مليار دولار في وي وورك لمواجهة كورونا


كشفت مذكر صادرة من مجموعة “سوفت بنك جروب كورب” عن نية الشركة اليابانية للاتصالات والتجارة الإلكترونية لاستثمار 1.1 مليار دولار في شركة “وي وورك” لمساعدتها في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لمذكرة الموظفين التي أعدتها كيمبرلي روس، المديرة المالية لشركة “وي وورك”، واطلعت عليها وكالة بلومبرج للأنباء، يعد التمويل الجديد “مؤشرا آخر لدعم سوفت بنك المستمر لنشاطنا”، ومن شأنه أن يعزز السيولة النقدية للشركة، ومقرها نيويورك، والالتزامات النقدية غير الممولة إلى 4.1 مليار دولار، وأكدت متحدثة باسم الشركة فحوى المذكرة.

يأتي الاستثمار في شكل سندات مضمونة، وكتبت روس إن “كوفيد-19 كان له تأثير على نشاطنا”.

وفي حين ارتفعت إيرادات “وي وورك” خلال الربع الثاني بنسبة 9% إلى 882 مليون دولار، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، إلا أن ذلك تراجع مقابل عائدات بقيمة 1.1 مليار دولار في الربع الأول.

وبلغت قاعدة المشتركين بالشركة 612 ألف مشترك في الربع الثاني، بتراجع نسبته 12% عن الفترة نفسها قبل عام.

أزمات “وي وورك”

في أبريل/نيسان 2019، وافقت “سوفت بنك” على الاستثمار بمبلغ 1.5 مليار دولار على الأقل في شركة “وي ورك” الأمريكية.

وكشف تقرير صحفي صادر في أكتوبر/تشرين الأول 2019 عن أن “سوفت بنك” اليابانية تجري مناقشات لضخ بما يقرب من 5 مليارات دولار في الشركة الأمريكية لكي تلبي متطلبات التمويل العاجلة.

وخفضت وكالة “ستاندرد آند بورز” التصنيف الائتماني لشركة “وي ورك” في أكتوبر/تشرين الأول من عام 2019، إلى تصنيف غير استثماري “الخردة” بسبب مخاوف بأن الشركة لن تكون قادرة على تلبية خطط النمو.

ونقلت وكالة “بلومبرج” عن مصادر لم تسمها، حينها أن المجموعة اليابانية تمتلك بالفعل نحو ثلث “وي وورك” التي تعاني من أزمة مالية دفعتها لتأجيل عملية الاكتتاب في البورصة الأمريكية خلال عام 2019.

وكانت بلومبرج قد ذكرت أن “سوفت بنك” ضخت بالفعل أكثر من 10 مليارات دولار في “وي ورك” وتملك مقعدا واحدا في مجلس إدارة الشركة المؤلف من 7 أعضاء.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: