العالم الاسلامي

سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020


استقر سعر الدولار في مصر مقابل الجنيه المصري، اليوم الأربعاء، لدى معظم البنوك العاملة في مصر، كما بقي سعر العملة الخضراء ثابتا في البنك المركزي المصري عند 15.70 جنيه للشراء و15.80 جنيه للبيع.

يأتي ذلك بينما باعت مصر بالأمس أول سندات خضراء سيادية بالمنطقة بقيمة 750 مليون دولار.

وبلغت تغطية الطرح نحو 5 أضعاف حجمه، إذ بلغت قيمة طلبات الشراء من المستثمرين نحو 3.7 مليار دولار.

وبيعت السندات لأجل خمس سنوات، وجرى تسويقها في البداية بعائد 5.75% قبل أن يخفض إلى 5.25%.

وتستهدف مصر من الطرح تمويل محفظة مشروعاتها الخضراء والصديقة للبيئة والتي تصل قيمتها إلى 1.9 مليار دولار، في مجالات الطاقة المتجددة والنقل النظيف والإدارة المستدامة للمياه والصرف الصحي، والحد من التلوث والسيطرة عليه، بما يجذب المزيد من المستثمرين الذين يهتمون بالعوائد البيئية والمالية.

وكانت مصر قد اختارت في فبراير/ شباط الماضي، بنوك كريدي أجريكول وسيتي بنك ودويتشه بنك وإتش إس بي سي لإدارة الإصدار الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويستهدف طرح أدوات دين جديدة، مثل السندات الخضراء والصكوك المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، توسيع قاعدة المستثمرين وإحلال الديون الطويلة الأجل محل القصيرة بغرض خفض الفوائد السنوية للديون لتبلغ 20% إلى الناتج المحلي الإجمالي بنهاية الاستراتيجية مع بلوغ متوسط أجل الدين 3.5 سنة مقابل متوسط حالي يبلغ 1.7 سنة.

أقل سعر للدولار

وجاء أقل سعر للدولار عند 15.70 جنيه للشراء و15.80 جنيه للبيع في البنك الأهلي المصري، أكبر البنوك الحكومية، وهو السعر نفسه في بنوك: مصر، والإسكندرية، وقناة السويس.

السعر المهيمن

وهيمن سعر 15.71 جنيه للشراء و15.81 جنيه للبيع على الدولار لدى 19 بنكا، هي كريدي أجريكول، والتنمية الصناعية، والمصري لتنمية الصادرات، والمصري الخليجي، والمصرف المتحد، والأهلي الكويتي- مصر، والمصرف العربي الدولي، والكويت الوطني، وعودة، والأهلي اليوناني، والتعمير والإسكان، والتجاري الدولي، والعربي الأفريقي الدولي، وبلوم مصر، ومصر إيران للتنمية، والمشرق، والبركة، وساييب، والاستثمار العربي.

أعلى سعر للدولار

وسجل الدولار أعلى سعر صرف لدى مصرف أبوظبي الإسلامي عند 15.72 جنيه للشراء، و15.82 جنيه للبيع.

سعر اليورو والإسترليني

سجل اليورو 18.40 جنيه للشراء و18.57 جنيه للبيع في البنك الأهلي المصري، كما سجل الإسترليني 20.10 جنيه للشراء و20.33 جنيه للبيع.

سعر الريال والدرهم والدينار

وسجل الريال السعودي 4.11 جنيه للشراء و4.21 جنيه للبيع، في البنك الأهلي، كما سجل الدرهم الإماراتي 4.25 جنيه للشراء و4.30 جنيه للبيع.

وسجل الدينار الكويتي 48.85 جنيه للشراء و51.58 جنيه للبيع، على شاشة البنك الأهلي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: