العالم الاسلامي

سعر الدولار في لبنان اليوم الإثنين 23 نوفمبر 2020


قفز سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية، خلال التعاملات المبكرة اليوم الإثنين للسوق غير الرسمية في لبنان بنحو 120 ليرة.

وقالت وسائل إعلام محلية، بلغ متوسط سعر الدولار في السوق السوداء إلى 8350 ليرة للشراء و8400 للبيع، فيما بقي السعر  ثابتا في البنك المركزي.

ويرى خبراء سوق المال أن سعر الدولار يقترب من 9 آلاف ليرة، مع انسحاب شركة استشارات إعادة الهيكلة من التدقيق الجنائي لمصرف لبنان المركزي لعدم تلقيها المستندات المطلوبة.

وقبل يومين، أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون، أن التدقيق الجنائي مع مصرف لبنان ضروري لمحاربة الفساد مشددا على اتخاذ اللازم لإعادته.

وأضاف “انسحاب شركة ألفاريز ومارسال من المهمة الموكلة إليها هو انتكاسة لمنطق قيام الدولة والمكاشفة والمساءلة والمحاسبة والشفافية”.

وتابع الرئيس اللبناني أن “المتاريس المصلحيّة” وضعت لعرقلة عملية التدقيق التي وصفها بأنها مطلب أساسي للمانحين الأجانب وصندوق النقد الدولي لمساعدة لبنان على الخروج من الانهيار المالي.

ومن بين الأزمات المتعددة في لبنان الفقر المتزايد والفراغ السياسي وفيروس كورونا وتداعيات التفجير الهائل الذي هز مرفأ بيروت في أغسطس آب وأودى بحياة 200 شخص.

الصرافة

وثبتت نقابة الصرافين في لبنان تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

البنوك

كما ثبت مصرف لبنان المركزي سعر صرف الدولار عند 1507.5 ليرة. ولا يطبق هذا السعر إلا لواردات الوقود والأدوية والقمح.

وحددت البنوك سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: