العالم الاسلامي

سعر الدولار في السودان اليوم السبت 14 نوفمبر 2020.. نقص العملة الخضراء


استقر متوسط سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني، في التعاملات المبكرة اليوم السبت، بالسوق الموازية “السوداء”، وسط نقص المعروض.

وبلغ سعر الدولار في السودان، عند فتح التعاملات اليوم السبت، نحو 248 جنيها، فيما تشهد الأسواق نقصا حادا في معروض العملة الخضراء.

وثبت البنك السوداني المركزي سعر العملة الأمريكية عند 55 جنيها للشراء مقابل 55.27 جنيه للبيع.

وتكرر السعر نفسه لدى معظم البنوك وشركات الصرافة العاملة في السودان.

وأكد المبعوث الأمريكي في السودان، الخميس، أن الشركات الكبرى مثل جنرال إلكتريك وبيكتل وبوينج تتطلع للاستثمار في السودان.

وبحث رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، والمبعوث الأمريكي بالخرطوم دونالد بوث، فرص الاستثمار عقب رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب.

والتقى بوث، رئيس الوزراء السوداني ضمن سلسلة لقاءات مع المسؤولين السودانيين في الخرطوم، لمناقشة مرحلة ما بعد رفع السودان من قائمة الإرهاب.

وسجل التضخم السنوي في السودان معدلات قياسية، حيث وصل في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 229.85%، مقارنة بـ212.29% في سبتمبر/ أيلول السابق، مدفوعا بأسعار الغذاء والمواصلات، وفق بيانات جهاز الإحصاء السوداني.

وبلغت الديون الخارجية على السودان 60 مليار دولار ويحتاج بشكل ملح لمساعدة مالية لإعادة تنظيم اقتصاده.

وما زالت الديون الخارجية المرتفعة والمتأخرات المستحقة على السودان منذ فترة طويلة تحد من إمكانية حصوله على قروض خارجية بما في ذلك القروض من صندوق النقد الدولي التي تبلغ 1.3 مليار دولار على السودان.

سعر اليورو والإسترليني

استقر متوسط سعر اليورو، مقابل الجنيه السوداني، في السوق الموازية، عند نحو 286 جنيها، فيما سجل في البنك المركزي، نحو 64.74 جنيه للشراء، ونحو 65.07 جنيه للبيع.

فيما واصل الجنيه الإسترليني، الاستقرار في السوق السوداء، عند 316 جنيها، وسجل في البنك المركزي، نحو 72.63 جنيه للشراء، ونحو 72.99 جنيه للبيع.

الريال والدرهم والدينار

في البنك المركزي السوداني، استقر سعر صرف الريال السعودي عند نحو 14.67 جنيه للشراء، ونحو 14.74 جنيه للبيع، والدرهم الإماراتي، بلغ نحو 14.97 جنيه للشراء، ونحو 15.04 جنيه للبيع، والدينار الكويتى، سجل نحو 179.50 جنيه للشراء، ونحو 180.40 جنيه للبيع.

ولليوم الثاني يستقر متوسط سعر العملات العربية في السوق السوداء، فسجل سعر الريال السعودي 65.20 جنيه، والدرهم الإماراتي 68 جنيها والدينار الكويتي 660 جنيها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: