العالم الاسلامي

سعر الدولار في السودان اليوم الأحد 11 أكتوبر 2020


ارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني، اليوم الأحد، في السوق الموازية غير الرسمية “السوداء” بنحو جنيهان، بينما استقر سعر الدولار في المركزي السوداني والبنوك وشركات الصرافة عند 55 جنيها للشراء و55.72 جنيه للبيع.

وفي السوق السوداء، قفز سعر الدولار بنحو جنيهان ليسجل 242 جنيها، مقارنة بـ 240 جنيها أمس.

ويعاني السودان من أزمات اقتصادية حادة، ونقص في السلع الأساسية وارتفاع معدلات الفقر، في وقت تسعى فيه الحكومة الانتقالية للخروج بالبلاد إلى بر الأمان.

وبالأمس، كشفت وزارة الطاقة والتعدين السودانية عن خطوات الحكومة لتطبيق قرار تحرير أسعار الوقود، والذي اتخذته منذ فترة طويلة ولم يطبق.

وتمضي حكومة السودان الانتقالية في برنامج إصلاح متفق عليه مع صندوق النقد الدولي، يتضمن رفع الدعم الحكومي عن البنزين والجازولين.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية عن وزير الطاقة والتعدين المكلف المهندس خيري عبدالرحمن قوله “إن تنفيذ خطوة تحرير أسعار الوقود -الجازولين والبنزين- كان ينتظر ترتيبات قامت بها وزارته، من بينها حصر وتأهيل الشركات التي ستدخل في عملية الاستيراد والبيع، بخلاف إعداد وفتح العطاءات العالمية للمنافسة الحرة والشفافة.

سعر اليورو والإسترليني

وسجل سعر اليورو في البنك المركزي 64.75 جنيه للشراء و65.07 جنيه للبيع، كما سجل الجنيه الإسترليني 71.13 جنيه للشراء و71.48 جنيه للبيع.

وفي السوق السوداء سجل متوسط سعر صرف اليورو 275 جنيها ومتوسط سعر صرف الإسترليني 290 جنيها.

سعر الريال والدرهم

وسجل سعر الريال السعودي 14.66 جنيه للشراء و14.74 جنيه للبيع، والدرهم الإماراتي عند 14.97 جنيه للشراء و15.04 جنيه للبيع في بنك السودان المركزي.

كما سجل الدينار الكويتي 179.24 للشراء، و180.13 جنيه للبيع.

وفي السوق السوداء سجل الريال السعودي 63 جنيها والدرهم الإماراتي عند 64 جنيها، فيما سجل متوسط سعر الدينار الكويتي نحو 680 جنيها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: