العالم الاسلامي

سعر الدولار في الجزائر اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020.. التذبذب مستمر


تذبذب سعر صرف الدينار الجزائري أمام العملات الأجنبية والعربية في التعاملات البنكية الرسمية، اليوم الخميس.

ووفق بيانات “بنك الجزائر الخارجي” الحكومي، بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الدينار الجزائري في التعاملات الرسمية 128.794 دينار.

وفي خضم المتاعب المالية والاقتصادية التي تواجهها البلاد، كشف وزير الطاقة الجزائري عبد المجيد عطار عن أن قانون المحروقات الجديد “يكرس الشراكة ويعوض الاحتياطي المتآكل من النفط”، مشيراً في السياق إلى أنه “يعطي الأولوية لطاقات بديلة بينها المتجددة التي من شأنها إعادة إنعاش الاقتصاد الجزائري”.

سعر اليورو

وواصل متوسط صرف العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” تراجع على نحو طفيف أمام الدينار الجزائري في التعاملات الرسمية الصباحية.

ووصل متوسط سعر اليورو أمام الدينار الجزائري في التعاملات البنكية 151.305 دينار، والجنيه الإسترليني 167.595 دينار.

العملات العربية

وسجل سعر صرف معظم العملات العربية ارتفاعاً أمام الدينار الجزائري في التعاملات الصباحية البنكية، وبلغ متوسط سعر صرف الدرهم الإماراتي 35.0698 دينار، والريال السعودي 34.3295 دينار، والدينار الكويتي 420.955 دينار.

وعلى نحو طفيف أيضا، تراجع متوسط سعر صرف الدينار الجزائري أمام عملات دول شمال أفريقيا، وسجل متوسط سعر صرف الجنيه المصري نحو 8.20147 دينار، والدينار التونسي 47.0391 دينار، والدرهم المغربي 14.0201 دينار.

وتسعى الجزائر لخفض فاتورة وارادتها السنوية بقيمة 10 مليارات دولار، بعدما سجلت في السنوات الأخيرة ارتفاعاً قياسياً، حيث تراوحت بين 40 مليار دولار و45 دولار، بهدف تخفيض الضغط عن موازنة البلاد التي تعاني من تبعات جائحة كورونا وتراجع أسعار النفط، وسط توقعات بخسائر تبلغ 10 مليارات دولار مع نهاية الحالي في حال استقر سعر برميل النفط في حدود 40 دولاراً للبرميل.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: