ekonomiالعالم الاسلامي

زين السعودية تبيع 80 بالمئة من أبراجها ل 3 جهات محلية

عزمت شركة الاتصالات زين السعودية على بيع 80 بالمئة من أبراجها.

عرضت زين السعودية 80 بالمئة من أبراجها ل 3 جهات محلية بالمملكة مقابل 807 ملايين دولارٍ أمريكي، والجدير ذكره بأن صندوق الإستثمارات العامة يستهدف الإستحواذ على 60 بالمئة من معروض الشركة.

وافق مجلس ادارة شركة الاتصالات السعودية “زين” بعرض 80 بالمئة من البنية التحتية للأبراج ل 3 جهات استثمارية محلية مقابل 807 ملايين دولارٍ أمريكي ليوم الثلاثاء 07/09/2021، وكان من ضمنها صندوق الإستثمارات العامة والذي ينوي الإستحواذ على 60 بالمئة من معروض ” زين”

أعلنت الشركة في بيان لها بالسوق السعودي “تداول” اليوم الثلاثاء بأنها ستُبقي ملكية الحصة المتبقية والتي تبلغ 20 بالمئة في حوزة الشركة.

كما أفاد صندوق الإستثمارات العامة بأنه ينوي الإستحواذ على 60 بالمئة، ويُجدر بالذكر أن الأمير سعود بن فهد بن عبد العزيز يستحوذ على 10 بالمئة، وشركة سلطان القابضة تنوي الإستحواذ على 10 بالمئة المتبقية.

وأشارت زين السعودية أن من شروط البيع للأبراج يكون هيكل الأبراج فقط، وبالنسبة لباقي المكونات من هوائيات الاتصالات اللاسلكية والتقنيات والبرامج والملكيات الفكرية ستبقى في ملكية الشركة بحسب ما أعلنت عنه في بيان شروط البيع.

وأكد البيان بأن الشركة ستعمل مع كافة الأطراف المعنية لتحدد أفضل الطرق لإتمام عملية البيع والإستحواذ، وأضافت في البيان:” العروض المقدمة غير ملزمة، والاتفاقيات النهائية تخضع لموافقة الجهات الرسمية، والموافقات الداخلية لجميع الأطراف، وإكمال الفحوصات النافية للجهالة”.

والجدير بالذكر أن شركة الإتصالات زين السعودية هي شركة مساهمة سعودية وتعتبر في المرتبة الثالثة بين أكبر شركات الهاتف المحمول السعودية، كما أن شركة زين السعودية تملك الحصة الأكبر بنسبة تصل إلى 37.04 بالمئة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى