غير مصنف

زووم تتخطى عملاق النفط “إكسون موبيل” في القيمة السوقية


ارتفعت القيمة السوقية لشركة زووم إلى 139 مليار دولار، صباح السبت، مقارنة بقيمة سوقية تبلغ 138.9 مليار دولار لشركة إكسون موبيل Exxon.

وأصبحت شركة “زووم” لخدمات مؤتمرات الفيديو، التي شهدت ارتفاعًا هائلاً في الطلب خلال جائحة فيروس كورونا، أكثر قيمة من شركة ExxonMobil، إحدى أكبر شركات النفط والغاز في العالم.

القيمة السوقية لـ”Zoom”

وصلت القيمة السوقية لشركة زووم إلى 139 مليار دولار اعتبارًا من الساعة 2:30 مساءً بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة، مقارنة بقمة سوقية تبلغ 138.9 مليار دولار لشركة Exxon.

بدأت شركة زووم العام بقيمة سوقية تبلغ 19 مليار دولار.

سجلت إيرادات بقيمة 1.35 مليار دولار على مدار الأشهر الاثني عشر الماضية، بينما سجلت شركة إكسون موبيل إيرادات تقدر بـ213.8 مليار دولار خلال تلك الفترة الزمنية.

أعلنت إكسون موبيل Exxon يوم الخميس أنها ستسرح 1900 موظف أمريكي، في أحدث جهودها لخفض التكاليف وتحسين الكفاءة خلال الوباء.

شهدت شركة Exxon ضغوطًا على عملياتها بسبب جائحة كورونا مثل شركات الطاقة الأخرى، والتي اتخذ العديد منها خطوات لتحسين الميزانيات العمومية وتقليل الموظفين وفي بعض الحالات تعليق توزيعات الأرباح.

يتم تداول خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، حاليًا دون 36 دولارًا للبرميل، انخفاضًا من أكثر من 62 دولارًا في يناير/ كانون الثاني.

انطلاقة النمو

تضاعفت ثروة مؤسس شركة زووم إريك يوان، تقريبًا خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وارتفع صافي ثروته منذ ظهوره في قائمة فوربس 400 لأغنى أغنياء أمريكا، والتي استخدمت أسعار الأسهم اعتبارًا من 24 يوليو/ تموز، حيث ارتفعت من 11 مليار دولار إلى 21.3 مليار دولار اعتبارًا من الساعة 2:30 مساءً بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة في 29 أكتوبر / تشرين الأول.

ارتفعت ثروة يوان جنبًا إلى جنب مع أعمال شركة زووم، التي نمت بسرعة مع مواصلة ملايين الأشخاص الذين يعملون من المنزل الاعتماد على مؤتمرات الفيديو.

يعد سهم شركة زووم أحد أفضل الأسهم أداءً حتى الآن في عام 2020، حيث نجا إلى حد كبير من عمليات البيع المكثفة التي سببها الوباء في مارس/ آذار، وارتفع بأكثر من 600% على مدار العام.

توقعات الأرباح

بفضل جائحة كورونا أبهرت نتائج أعمال شركة زووم خبراء سوق المال عندما حققت في الربع الثاني المنتهي في 31 أغسطس/ آب إيرادات بلغت 663.5 مليون دولار، مقابل توقعات للمحللين بـ500.5 مليون دولار، والآمال معلقة بأن تسير الشركة نحو النمو بوتيرة سريعة.

وتتوقع شركة زووم الآن تحقيق إيرادات تصل إلى 690 مليون دولار للربع الحالي (حتى نهاية أكتوبر/ تشرين الأول) بحسب فوربس.

كما رفعت الشركة دليلها الإرشادي للنتائج المالية للسنة المالية الكاملة حتى يناير/ كانون الثاني 2021، إلى ما يقرب من 2.4 مليار دولار من الإيرادات، ارتفاعًا من 623 مليون دولار للعام المنتهي في يناير/ كانون الثاني 2020، لتأخذ في الاعتبار “الطلب المتزايد على حلول العمل عن بعد للأعمال”.

تألق امرأة

كان للمديرة المالية لـ”زووم” كيلي ستيكلبيرغ نصيب من أرباح الشركة، حيث ارتفعت ثروتها منذ عام 2017، حيث ظهرت ستيكلبيرغ لأول مرة في قائمة Forbes Richest Self Made Women في 13 أكتوبر / تشرين الأول بثروة صافية تبلغ 255 مليون دولار، وتبلغ ثروتها الآن أكثر من 340 مليون دولار.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: