أخباردولي

روسيا … «لوك أويل» تسعى لإنتاج 84 مليون طن من النفط سنويا

صرحت شركة “لوك أويل” الروسية ،أنها تسعى لإنتاج 83 مليونا إلى 84 مليون طن من النفط الخام سنويا على مدار الأعوام الثلاثة المقبلة، وإعادة الإنتاج إلى مستويات ما قبل الجائحة في 2023″.

وقالت الشركة أن أرباحها في الربع الثالث بلغت 192.5 مليار روبل، مرتفعة 1.4 % عن الربع الثاني، كما أنها تتوقع أن يبلغ الإنفاق الرأسمالي في 2022 نحو 550 مليار روبل “7.36 مليار دولار، مع استبعاد مشروع غرب القرنة-2 في العراق الذي انخفض إنتاجه إلى أقل من 50 ألف برميل يوميا عن طاقة المشروع الأساسية.
“لوك أويل”، والتي تعدّ ثاني أكبر منتج للنفط في روسيا، كشفت عن تحقيق صافي ربح بقيمة 189.8 مليار روبل “2.6 مليار دولار” في الربع الثاني، بدعم من ارتفاع أسعار النفط والغاز بعد خسارة 18.7 مليار قبل عام.
و أضافت الشركة أنّ إنتاجها من النفط الخام في روسيا في الربع الثاني ارتفع بنحو 170 ألف برميل يوميا مقارنة بأيار /مايو 2020″.
وعلى صعيد آخر , اتخذت شركة ” ألستوم ” الفرنسية متعددة الجنسيات للطاقة والنقل خطوات تسمح بإبرام صفقة مع شركة “بومباردييه” الكندية.
كما وافقت”ألستوم” على بيع وحدتها “كوراديا بوليفالنت”، وموقع الإنتاج “رايتشهوفن” في فرنسا ووحدة “تالنت 3” لشركة السكك الحديدية الإسبانية “كاف”.
هذا و تبيع “ألستوم” أجزاء من الإنتاج في مصنع “هنيجسدورف “بالقرب من برلين لشركة كاف أيضاً .
تجدر الإشارة إلى أن إنهاء هذه الاستثمارات كان شرطا من المفوضية الأوروبية للسماح بصفقة ألستوم/بومباردييه. وأشارت “ألستوم” إلى أن بيع وحداتها سيخضع لاستكمال العمليات الاجتماعية المعمول بها والمشاورات مع هيئات ممثلي الموظفين والموافقات التنظيمية. وتتوقع الشركة إتمام هذه الصفقة بين نيسان /أبريل وأيلول/سبتمبر من 2022 .
اقرأ أيضاً :
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى