دولي

روسيا تكشف توقعاتها لسعر النفط بعد تخفيف قيود أوبك+


قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، الجمعة، إنه لا يتوقع تغيرا لأسعار النفط العالمية بعد تخفيف لقيود مجموعة أوبك+ على إنتاج النفط، بحسب وكالة إنترفاكس للأنباء.

ونقلت إنترفاكس عن نوفاك القول إن أسعار النفط في نطاق بين 40 و43 دولارا للبرميل شبه متوازنة.

وأفادت بيانات رفينيتيف أيكون وحسابات لرويترز، الجمعة، بأن طاقة تكرير النفط الأساسية المتوقفة في روسيا جرى تعديلها بالزيادة بنسبة 8.2 بالمئة في يوليو تموز إلى 2.611 مليون طن.

وروجعت الطاقة بسبب خطط إصلاح جديدة ببعض المصافي، بما في ذلك أعمال صيانة لم يكن مخططا لها في محطة كومسمولسك وكذلك مد أجل أعمال صيانة بمصفاة أستراخان.

وتراجعت أسعار النفط، الجمعة، فيما اتسمت التداولات بتنامي الضبابية حيال التعافي العالمي للطلب على الوقود في الوقت الذي ترتفع فيه حالات كوفيد-19 في عدة دول مع تأهب منتجين كبار لتخفيف قيود على الإنتاج.

ونزلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 11 سنتا أو ما يعادل 0.3% إلى 43.26 دولار للبرميل بحلول الساعة 0610 بتوقيت جرينتش، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 4 سنتات أو ما يعادل 0.1% إلى 40.71 دولار.

وأمس الخميس، أعلنت الولايات المتحدة عن ما لا يقل عن 75 ألف حالة إصابة جديدة بكوفيد-19، وهو رقم قياسي يومي. وأعلنت إسبانيا وأستراليا عن أكبر قفزة يومية في الحالات لديهما في أكثر من شهرين، وواصلت الحالات الارتفاع في الهند وعززت البرازيل إجراءات العزل العام.

ويبطئ ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا تعافي استهلاك الوقود بعد تخفيف إجراءات العزل العام في الولايات المتحدة ودول أخرى، مما يثير مخاوف من أن تعافي الاستهلاك من أثر الجائحة قد يستغرق سنوات.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، فيما يعرف باسم أوبك+، الخميس الماضي، على تقليص تخفيضات الإمدادات البالغة 9.7 مليون برميل يوميا والتي طُبقت في وقت سابق من العام الجاري بواقع مليوني برميل يوميا اعتبارا من أغسطس/آب.

وقال فيفيك دهار محلل السلع الأولية في بنك الكومنولث الأسترالي إن السوق تلقت بعض الدعم من الاتفاق على قدر من التعويض عن عدم الامتثال السابق بالتعهدات في الوقت الذي تنمو فيه الضبابية حول نمو الطلب.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: