دولي

روسيا تتوقع تأثيرا أقل على أسعار النفط جراء موجة كورونا الثانية


توقع وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، أن تكون الموجة الثانية لفيروس كورونا ذات تأثير أقل على أسعار النفط من الموجة الأولى، التي ضربت الأسواق في مارس/آذار الماضي.

وقال نوفاك في مؤتمر، الإثنين، إن حظر السفر للمملكة المتحدة سيؤثر على سعر الخام، إذ اتجهت عدد من الدول إلى تعليق رحلاتها الجوية معها تزامناً مع ظهور سلالة جديدة لفيروس كوفيد-19.

وهبطت أسعار النفط بنسبة قاربت 5 بالمئة خلال تعاملات الإثنين، مع تصاعد المخاوف بشأن سلالة جديدة من كورونا في بريطانيا وبدء الدول موجة جديدة من الإغلاقات وحظر السفر.

وأشار نوفاك الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الوزراء الروسي، إلى أن تداعيات قرار حظر السفر، يضاف إلى انخفاض استهلاك وقود السيارات بالوقت الحالي عن مستويات فصل الصيف الماضي.

ودعت منظمة الصحية العالمية، الدول الأوروبية إلى “تعزيز القيود” على خلفية ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا تنتشر في بريطانيا.

وتحدثت المنظمة العالمية، الأحد، عن مؤشرات أولية تفيد أن عدوى السلالة قد تكون أكبر”، فضلا عن أنها “قد تؤثر في فاعلية بعض أساليب التشخيص.

ورجح المسؤول الروسي، تراجع الطلب العالمي على الغاز الطبيعي بنحو ثلاثة بالمئة في 2020، إلا إنه من المتوقع وصوله إلى التعافي الكامل في العام المقبل.

وتوقع أن تستغرق مسألة تعافي أسواق النفط من تداعيات أزمة “كورونا” عامين أو ثلاثة على الأقل.

وأفاد بأنه يجب أن يقابل زيادة الطلب على الخام ارتفاع الإنتاج لكن دون أن يتسبب ذلك في إحداث تخمة في المعروض.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: