دولي

رغم المتحور “أوميكرون” .. أسعار النفط ترتفع الى 84 دولار .

صعدت أسعار النفط في التعاملات الصباحية، الأربعاء، فوق 84 دولارا بالنسبة لخام برنت، وسط استمرار تحسن الطلب العالمي على الطاقة ورغم تزايد الإصابات بمتحور فيروس كورونا “أوميكرون”.

واستعادت أسعار النفط مستويات ما قبل الإعلان عن “أوميكرون” في تشرين الثاني الماضي، إذ جاءت تقديرات الأسواق أن سرعة العدوى بالفيروس لا تعني زيادة المخاطر على طلب الطاقة.

وبحلول الساعة 08:50 (ت.غ)، صعدت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مارس/آذار، بنسبة 0.45 بالمئة أو 38 سنتا إلى 84.10 دولارا للبرميل.

كما صعدت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم فبراير/شباط بنسبة 0.65 بالمئة أو 53 سنتا إلى 81.76 دولارا للبرميل.

والثلاثاء، قفزت أسعار النفط الخام بنحو 3 دولارات في التعاملات المسائية، بعدما أظهر تقرير تراجعا حادا بمخزونات الخام الأوروبية، وتوقعات باستمرار انخفاض المخزون الأمريكي.

وأظهرت بيانات من “يورو أويل ستوك” أمس هبوط مخزون الخام والمنتجات النفط لدى مصافي تكرير أوروبا بأكثر من 11 بالمئة في ديسمبر/كانون الأول على أساس سنوي إلى 1.02 مليار برميل.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أيضا، أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية وقف تصدير الخام عبر ميناء السدرة، بسبب سوء الأحوال الجوية ونفاذ الطاقة التخزينية للميناء

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى