العالم الاسلاميتركيا

رئيس “النفط الليبية”: الشركات التركية معروفة بكفاءتها


أشاد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط الليبية (رسمية) مصطفى صنع الله، بكفاءة الشركات التركية في القطاعات المختلفة وخاصة في “الإنشاءات”.

جاء ذلك في تصريحات لوكالة الأناضول، على هامش فعاليات الدورة الثالثة للمنتدى الاقتصادي الألماني الليبي، الذي عقد، الإثنين، لأول مرة في طرابلس، بينما عقد اجتماعين في 2017 و2018 ببرلين.

وقال صنع الله: “الشركات التركية معروفة بكفاءتها، خصوصا في قطاع الإنشاءات”.

وأضاف: “لدينا تعاون معها (الشركات التركية)، وحاليا تقوم إحداها بإعادة بناء مستشفى تابع للمؤسسة”.

وفي سياق منفصل، أعلن صنع الله أن إنتاج ليبيا من النفط يبلغ حاليا حوالي 1.3 مليون برميل يوميا، متوقعا “زيادة الإنتاج حتى نهاية العام”.

وعلى مدى الأشهر التسعة الأولى من 2020، تراجع إنتاج ليبيا من النفط إلى أقل من 100 ألف برميل يوميا، جراء حصار فرضته قبائل ومليشيا موالية للانقلابي خليفة حفتر على حقول ومنشآت نفطية، بدءا من 17 يناير/ كانون الثاني من العام الماضي.

وأنهت مليشيا حفتر حصارها للمنشآت النفطية في سبتمبر/أيلول 2020، ما سمح باستئناف الإنتاج من الحقول المحاصرة.

وفي 16 مارس/ آذار الجاري، تسلم كل من رئيس المجلس الرئاسي الجديد محمد المنفي، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، مهامهما لقيادة ليبيا إلى انتخابات عامة.

وفي 5 فبراير/ شباط الماضي، انتخب ملتقى الحوار السياسي، برعاية الأمم المتحدة، سلطة تنفيذية موحدة، تضم حكومة برئاسة الدبيبة ومجلسا رئاسيا برئاسة المنفي، لقيادة البلاد إلى انتخابات برلمانية ورئاسية مقررة في 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: