العالم الاسلامي

“دانة غاز” الإماراتية تتراجع عن بيع أصولها البرية بمصر

أعلنت شركة دانة غاز الإماراتية، الأحد، إلغاء صفقة بيع أصولها البرية في مصر والتي كشفت عنها في أكتوبر/تشرين الأول 2020، بسبب عدم استيفاء الشروط المطلوبة.

وقالت دانة غاز في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إنها عدلت عن صفقة البيع بما يرضي الطرفين، وذلك قبل حلول التاريخ النهائي لإتمام اتفاقية البيع والذي وافق يوم الأربعاء 14 أبريل/نيسان الحالي.

وكانت الشركة الإماراتية وقعت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، اتفاقا ملزما لبيع أصولها البرية في مصر مقابل 236 مليون دولار إلى مجموعة آي.بي.آر للطاقة الأمريكية.

وحسب البيان، واجهت صفقة البيع صعوبات بين الطرفين لاستيفاء الشروط المسبقة لإتمام اتفاقية البيع وعقب انتهاء الموعد المحدد للوفاء بهذه الشروط.

وأفاد البيان بأن الشركة الإماراتية قررت مواصلة الاحتفاظ بأصولها البرية المنتجة للنفط والغاز في مصر وتشغيلها، إلى جانب امتياز شمال العريش (القطاع السادس) البحري الاستكشافي ذي الإمكانات الواعدة.

وأشارت إلى أنها تخطط لحفر بئر استكشافية ضمن القطاع السادس خلال الربع الأول 2023.

وحول الأثر المالي لإلغاء الصفقة، بينت الشركة بأنه إيجابي على ربحية الشركة ومركزها المالي وتحسن في تدفقاتها النقدية في السنوات القادمة، نتيجة لتغيرات الاقتصاد العالمي وأسواق الطاقة.

و”دانة غاز” العاملة في مجال الغاز الطبيعي في منطقة الشرق الأوسط، تأسست عام 2005، وتمتلك حالياً أصولاً في مجالات التنقيب عن الغاز وإنتاجه في الإمارات ومصر وإقليم شمال العراق، بمعدل إنتاج بلغ 63.2 ألف برميل من النفط المكافئ يومياً.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: