دولي

جيف بيزوس يشتري 1800 سيارة من مرسيدس.. لماذا؟


أعلنت شركة أمازون كبرى شركات بيع التجزئة عبر الإنترت في العالم، أنها تسعى إلى دعم أسطول التوصيل الخاص بها في أوروبا بعدد 1800 شاحنة كهربائية من إنتاج شركة دايملر الألمانية لصناعة السيارات.

وقال جيف بيزوس رئيس شركة أمازون في بيان للشركة، إن السيارات يجب أن تكون جاهزة للعمل نهاية العام الجاري.

وأضاف بيزوس قائلا إن هذا يعد أكبر طلبية للسيارات الكهربائية تحققها مرسيدس بنز فان حتى الآن.

كانت أمازون أعلنت في العام الماضي أنها ستشتري 100 الف سيارة توصيل كهربائية من شركة ريفيان الناشئة، إلا أن الشركة لا تزال في مرحلة الإنتاج.

يتضمن الطلب المقدم إلى دايملر تزويد الشركة بنحو 1200 سيارة من طراز إي سبرينتر، و600 سيارة فان متوسطة الحجم من طراز إي-فيتو.

ولم تعط كلتا الشركتين أي معلومات عن سعر الشراء.

وتشارك دايملر في مشروع أمازون “تعهد المناخ” الرامي إلى التزام جميع الشركات المنضمة لهذا المشروع بتحقيق الحياد الكامل في إنتاج ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2040.

وتعتمد شركة أمازون العملاقة للشحن في أعمالها داخل ألمانيا منذ فترة طويلة على عمليات التسليم ذاتية التوجيه بدلا من الخدمات البريدية.

وفي ظل أزمة كورونا تعتبر شركة الشحن العملاقة أمازون أكبر المستفيدين بخدمات التوصيل التي تؤديها.

يذكر أن أمازون واحدة من أربع شركات تكنولوجيا أمريكية عملاقة تخضع لعمليات تدقيق من جانب السلطات للاشتباه في إساءة استغلال وضعها المسيطرة في السوق وهي أمازون وفيسيوك وآبل وألفابيت التي تمتلك شركة جوجل.

وأدلى جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة أمازون بشهادته أمام إحدى لجان مجلس النواب الأمريكي في جلسة استماع بشأن الممارسات الاحتكارية لشركات التكنولوجيا العملاقة.

ويذكر أن نحو 40 سنتا من كل دولار يتم إنفاقه على التسوق الإلكتروني في الولايات المتحدة تذهب إلى أمازون والتي يزيد حجم تجارتها الإلكترونية عن حجم التجارة الإلكترونية لأقرب تسع شركات منافسة مجتمعة بما في ذلك قطاع التجارة الإلكترونية في سلسلة متاجر التجزئة الأمريكية العملاقة وول مارت.

وتجاوزت ثروة المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون، وأثرى أثرياء العالم أكثر من 200 مليار دولار، الأربعاء، حسب تقييم نشرته مجلة “فوربس” الأمريكية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: