دولي

“جونسون آند جونسون” تلجأ إلى المحكمة بسبب ” التالك” المسرطن

كشفت شركة “جونسون أند جونسون” الأمريكية، عن لجوئها إلى محكمة الإفلاس، من أجل تسوية الالتزامات القانونية التي ترتبط بالمنتجات الخاصة بها، المصنوعة من «التالك» المسرطن، وذلك عبر وضع الشركة الجديدة التابعة لها، والتي تترتب عليها تلك المطالبات، تحت حماية الفصل 11 الخاص بالإفلاس.

وأعلنت الشركة الجديدة، «LTL Management»، عن إفلاسها في ولاية كارولينا الشمالية أمس، وأدرجت نحو 10 مليارات دولار من الأصول، ونحو 10 مليارات دولار من الالتزامات، في وثائق المحكمة، فيما لم تتقدم شركة «جونسون آند جونسون» نفسها بطلب للإفلاس، وفقاً لـ «واشنطن بوست».

وقال مايكل أولمان، نائب الرئيس التنفيذي لدى «جونسون آند جونسون»، في بيان: “إننا نتخذ هذه الإجراءات لطمأنة جميع الأطراف المعنية بقضايا المنتجات التجميلية المصنوعة من التالك”.

وأضاف أولمان “نواصل الوقوف بثبات وراء سلامة منتجاتنا التجميلية المصنوعة من التالك، نعتقد أن حل هذه المسألة بأسرع ما يُمكن وبكفاءة، سوف يصب في مصلحة الشركة وجميع أصحاب المصلحة”.

وتتيح محكمة الإفلاس الأمريكية للشركات التي تواجه مطالبات قانونية كبيرة عقد مناقشات التسوية مع المطالبين عبر منتدى مركزي، وعادة ما يُوقف رفع دعوى الإفلاس جميع الدعاوى القضائية المُعلّقة ضد الشركة.

اقرا أيضاً:
400 مليار دولار ينقص #ترامب ليتأهل إلى قائمة أغنى أغنياء أمريكا!

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى