العالم الاسلامي

“جامعة الدول العربية” تدعو لزيادة الاستثمار في المجال الرقمي

أكدت الجامعة على إتمام عمليات التحول الرقمي، إضافة إلى الاهتمام بأنظمة الاتصالات في حالات الطوارئ

دعت جامعة الدول العربية لضخ مزيد من الاستثمارات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لتطوير البنى التحتية ورفع مستوى الإمكانات التي تتيحها شبكات الاتصالات، خاصةً شبكات الجيل الخامس .وحثت على رأب الفجوة الرقمية بين المدن الرئيسية والمناطق النائية في المنطقة العربية.

كما أكدت على إتمام عمليات التحول الرقمي، إضافة إلى الاهتمام بأنظمة الاتصالات في حالات الطوارئ

جاءت هذه التوصيات خلال الدورة الـ25 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات التي عقدت عن بعد برئاسة الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.
هذا و أوضح مدير إدارة تنمية الاتصالات وتقنية المعلومات في الجامعة العربية،”خالد والي” أن التطور التكنولوجي ماضٍ في فرض أعبائه على عاتق قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في الدول العربية, نظرا لكونه أصبح المحرك الرئيسي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية و رابط ضروري بين مختلف قطاعاتها، خصوصا في ظل جائحة كورونا.
وأشار مدير إدارة تنمية الاتصالات بالجامعة , إلى دور تقنية المعلومات والاتصالات كأحد المحاور المهمة لمساعي الحفاظ على الصحة العامة ومواصلة العمل على تحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في العالم.
كما شدد على أهمية التحول الرقمي لجميع القطاعات من أجل مواجهة الوباء والوفاء بجميع الأعباء والالتزامات التي تقع على عاتق الدول والحكومات.
إضافة إلى ذلك ,لفت ” والي ” إلى أهمية ازدياد ثقة المواطنين في استخدام تقنيات الاتصالات الحديثة، والاهتمام بأمن المعلومات من حيث تأمين الخدمات وسن القوانين والتشريعات التي تحمي المستخدمين من الجرائم الإلكترونية التي يمكن لها أن تهدد الأشخاص والحكومات وأمنها القومي والسياسي.
و هنأت الجامعة العربية مصر باختيار العاصمة الإدارية الجديدة كعاصمة عربية رقمية لعام 2021، وسلطنة عمان باختيار مسقط كعاصمة عربية رقمية للعام المقبل.
وأيضاً قامت الجامعة بتهنئة الدول العربية التي أحرزت تقدما ملحوظا في ترتيبها الدولي بالنسبة لمؤشر الأمن السيبراني وهذه الدول هي .. السعودية والإمارات وقطر ومصر .
وعلى صعيد آخر ,قامت الجامعة العربية بتهنئة الفائزين في انتخابات عضوية مجلسي الإدارة والاستثمار التابعة لاتحاد البريد العالمي من الدول العربية، وأثنت على استضافة الإمارات للمؤتمر المقبل لاتحاد البريد العالمي في 2025.
اقرأ أيضاً :
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى