غير مصنف

تونس ستطلب عروضا لإنتاج 800 ميغاواط من الكهرباء

قال وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة التونسي، خالد قدور، إن بلاده ستطلب عروضا نهاية الأسبوع الجاري لإنتاج 800 ميغاواط من الكهرباء، عبر مصادر الطاقة المتجددة.

ودعا قدور، في تصريح صحفي خلال مشاركته في “الأيام التونسية الإسبانية للشراكة متعددة الأطراف”، الشركات الكبرى بما فيها الإسبانية، للاستثمار في هذه المشاريع.

ورفعت تونس من وتيرة توليد الكهرباء عبر مصادر الطاقة المتجددة، نتيجة عدم تغطية مواردها من الطاقة إلا لـ 50 بالمائة من حاجتها.

وأعلنت الحكومة التونسية، الشهر الماضي، إنها ستستثمر قرابة 12 مليار دينار (5 مليارات دولار) في مشاريع الكهرباء.

وتنظم سفارة إسبانيا في تونس، بالتعاون مع المعهد الإسباني للتجارة الخارجية، فعالية الأيام التونسية الإسبانية للشراكة متعددة الأطراف، اليوم وغدا في تونس العاصمة.

وتشارك في الفعالية، حسب خالد قدور، نحو 25 شركة إسبانية، وتبحث “البرامج والمشاريع المتعلقة بالبنية التحية في تونس على غرار قطاعات النقل والطاقة”.

وفي 26 فبراير/شباط الماضي، أدى رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي زيارة إلى تونس تم خلالها توقيع عدة اتفاقيات تعاون في المجال الأمني والاقتصادي والثقافي.

وتتواجد في تونس حوالي 65 شركة إسبانية توظّف 6500 شخص؛ بينما بلغت قيمة التبادل التجاري بين البلدين 1.2 مليار يورو (1.4 مليار دولار) في 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى