دولي

توقعات بانخفاض إنتاج النفط الصخري الأمريكي في أبريل


توقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (حكومية)، الإثنين، تراجع إنتاج الولايات المتحدة من النفط الصخري بحوالي 46 ألف برميل يوميا في أبريل/نيسان المقبل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة في تقريرها الشهري، إن صافي إنتاج النفط الصخري، من الأحواض الأمريكية السبعة، من المتوقع أن يبلغ 7 ملايين و460 ألف برميل يوميا في أبريل، انخفاضا من 7 ملايين و506 آلاف برميل يوميا في مارس/آذار الجاري.

وأظهر التقرير أن أكبر الانخفاضات ستكون في حوضي “إيجل فورد” بولاية تكساس، ثاني أكبر حقول النفط الصخري بالولايات المتحدة، وحقل “نيوبرارا” بولاية نبراسكا.

في المقابل، توقعت إدارة معلومات الطاقة ارتفاع الإنتاج في حقل “برميان”، أكبر حقل للنفط الصخري ويقع بولاية تكساس أيضا، بحوالي 11 ألف برميل يوميا إلى 4.3 ملايين برميل يوميا.

وشهد قطاع النفط الصخري الأمريكي انهيارات غير مسبوقة في 2020 تحت ضغط جائحة كورونا وانهيار أسعار الخام في الأسواق العالمية، وأدى ذلك إلى عمليات اندماج ضخمة بين الشركات العاملة في القطاع.

ويشكل النفط الصخري حوالي 60 بالمئة من الإنتاج الأمريكي للخام، البالغ حوالي 13 مليون برميل يوميا.

وارتفع إنتاج الولايات المتحدة من النفط الصخري بمقدار 3 ملايين برميل يوميا خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وبفضل النفط الصخري، باتت الولايات المتحدة أكبر منتج للخام في العالم، متقدمة على السعودية التي استأثرت بالمركز الأول لعقود بين المنتجين.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: